10 أرقام تزين سداسية اﻷهلى التاريخية فى شباك النجم

حقق الأهلي 10 أرقام بعد فوزه التاريخي على النجم الساحلي 6 / 2 وصعوده لنهائى ظورى الابطال .

نرصد الارقام العشرة في هذا التقرير.

1 -  أول هاتريك لأزارو له بقميص اﻷهلى ، خلال مشاركته أمام النجم الساحلي، في إياب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أفريقيا. وكان أزارو قد فشل في التسجيل خلال المباريات الخمس الماضية للأهلي، سواء بدوري أبطال أفريقيا أو الدوري الممتاز، قبل أن يسجل ثلاثية في شباك النجم الساحلي. وجاءت أهداف أزاور الثلاث، بعدما أحرز الهدف الثاني لفريقه في شباك النجم الساحلي مع حلول الدقيقة 23، قبل أن يضيف هدفه الثاني في الدقيقة 39، ويختتم الثلاثية مع حلول الدقيقة 48. 

2 -  حقق الأهلي أكبر فوزا  له خلال مواجهاته أمام النجم الساحلي، حيث جمع الأهلي والنجم الساحلي 9 لقاءات منها 3 مباريات نهائية، حسم الأهلى اثنين منها بالفوز (دورى أبطال 2005، والسوبر الأفريقى 2007، فى حين فاز النجم فى دورى أبطال 2007.

3 -  بفوزه على النجم تأهل الأهلي لنهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الحادية عشر في تاريخه، حيث وصل قبل ذلك 10 مرات، فاز خلالها بـ 8 ألقاب وخسر لقبين. 

4 - سجل الأهلي أكبر نتيجة يحققها نادي مصري أمام الأندية التونسية، بنتيجة 6 أهداف مقابل هدفين، في إياب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أفريقيا.

5-  لم تشهد أي نسخة لدوري أبطال أفريقيا، تحقيق فوز بنصف دستة أهداف بالدور قبل النهائي لدوري أبطال أفريقيا، ليكسر الأهلي النتيجة، التي سجلت خلال الموسم الماضي في مباراة الزمالك والوداد المغربي والتي انتهت بفوز الأخير بنتيجة 2/5.

6-  استقبلت شباك النجم 6 أهداف في مباراة واحدة، رغم عدم دخول مرماه سوى 6 أهداف فقط طوال مشواره في البطولة قبل مواجهة الأهلي، ليكون مجموع الأهداف 12 التي دخلت شباك النجم 12 هدفا في 12 مباراة. 

7 -  كسر الأهلي رقم النجم الساحلي التونسي، خلال مشواره بدوري أبطال أفريقيا، بعدما سجل 3 أهداف دفعة واحدة في شوط واحد. وجاءت ثلاثية الأهلي في شباك الأهلي، بإياب الدور قبل النهائي للبطولة، لتكسر رقم النجم بعدم دخول أكثر من هدف في شباكه خلال مباراة واحدة، وذلك منذ بداية مشواره بدوري الأبطال.  وكان النجم الساحلي تلقي 6 أهداف فقط خلال 11 مباراة ، قبل مواجهة الأهلي في إياب الدوري قبل النهائي لدوري أبطال أفريقيا. وسجل ثلاثية الأهلي في شوط واحد خلال مواجهته أمام النجم الساحلي كل من علي معلول في الدقيقة الثانية، وأحرز المغربي هدفي في الدقائق 23 و 39. 

8-  تمكن التونسي علي معول، الظهير الأيسر للأهلي، من تسجيل هدف التقدم لفريقه في شباك النجم الساحلي التونسي، في إياب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أفريقيا. وجاء هدف معلول، بعد مرور دقيقتين على بداية المباراة، عن طريق كرة ثابتة نفذها بشكل مباشر تجاه مرمى النجم الساحلي، لتباغت الدفاع والحارس وتسكن الشباك. وكان معلول سجل هدفا في شباك الترجي التونسي، في إياب الدور ربع النهائي للبطولة، في لقاء انتهى بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف.

9 -  بالفوز على النجم وبلوغ النهائى الافريقى لمواجهة الوداد هى اول مرة يتأهل فيها الاهلى للنهائى بهذه النتيجة .

10 - سيكون أول نهائي بين الأهلي والوداد لعب الأهلي 10 نهائيات لدوري أبطال أفريقيا، لم يصطدم خلاله بالوداد المغربي، حيث لعب أمام كل من أشانتي كوتكوكو، شوتنج ستارز، الهلال، صن داونز، النجم الساحلي، الصفقاقسي، أورلاندو.