إنشاء شبكة لدعم الابتكار بين مصر واليونان وقبرص

ورده الحسيني-انشاء  شبكة لدعم الابتكار  بين مصر واليونان وقبرص
ورده الحسيني-انشاء شبكة لدعم الابتكار بين مصر واليونان وقبرص
اختتمت في العاصمة اليونانية أثينا، أعمال اجتماع اللجنة الثلاثية المعنيه بتنفيذ مذكرة التفاهم بين اليونان ومصر وقبرص لإنشاء الشبكة المشتركة لدعم الابتكار بين الدول الثلاث.


يذكر أن هذا اللقاء كان الثالث على التوالي لأعضاء اللجنة ، واستمرت أعماله يومي 18 و 19 أكتوبر،بمقر وزارة السياسات الرقمية والاتصالات والإعلام اليونانية ، حيث ناقش ممثلو الدول الثلاث الغرض من إنشاء الشبكة، وطريقة عملها، بالإضافة إلى المجالات التى تغطيها. 


وقد تم توقيع مذكرة التفاهم في يوليو الماضي ، خلال زيارة وزير السياسات الرقمية والاتصالاتوالإعلام اليوناني "نيكوس باباس" للقاهرة ، بحضور رئيس الوزراء  شريف إسماعيل، وهي تتعلق بالتنسيق بين وزارة السياسات الرقمية والاتصالات والإعلام باليونان، ووزارة النقلوالاتصالات والأعمال بقبرص ، ووزارة الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات بمصر.


واتفقت الأطراف الثلاثة على تنمية وتعزيز التعاون المتبادل في مجالات دعم البحث والابتكار وريادةالأعمال لصالح كل من القطاعين العام والخاص ، وبشكل أكثر تحديدا، فإن شبكة دعم الابتكار المشتركةتمثل حجر الأساس لتعزيز التعاون والترابط بين نظم دعم الابتكار وريادة الأعمال في الدول الثلاث ،والهدف منها هو دعم وتعزيز المهارات الرقمية وريادة الأعمال والبحث والتطوير ، واستخدام أفضل الممارسات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.


وسيتم الإعلان عن إطلاق شبكة دعم الابتكار المشتركة في القمة الثلاثية القادمة لزعماء اليونان وقبرص ومصر، والمقرر عقدها في قبرص خلال الفترة القادمة .


وشارك في الاجتماع من الجانب المصري "نرمين السعدني" مساعد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للعلاقات الدولية، والدكتور "حسام عثمان" مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشئون التعليم والابتكار التكنولوجي.

ومن الجانب اليوناني ،  "جورج فلورنديس" الأمين العام لوزارة السياساتالرقمية والاتصالات والمعلومات، "انجليكي سغورا" المستشار الخاص للوزير، ومن الجانب القبرصي، نائب رئيس الاتصالات الإلكترونية لدى وزارة النقل والاتصالات والأعمال "أندرونيكوسكاكوراس" ورئيس شئون ريادة الأعمال بقطاع التجارة والصناعة بوزارة الطاقة والتجارة والصناعة والسياحة "كونستانتينوس كارايورجيس".