محافظ البحيرة: حريصون على إنشاء وتطوير المراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين

المهندسة نادية عبده
المهندسة نادية عبده
أكدت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، أن المحافظة تتخذ العديد من الحلول غير التقليدية لمواجهة العديد من القضايا المختلفة في مجالات ترشيد الكهرباء والمياه وإقامة محطات مياه شرب غير تقليدية لتغذية بعض المناطق والتجمعات السكنية التي تعاني من نقص المياه.

وأشارت إلى أن المحافظة حريصة على إنشاء وتطوير المراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين بالمراكز والمدن وإنشاء عدد من المناطق الصناعية ومصانع تدوير القمامة بنطاق المحافظة.

جاء ذلك خلال استقبالها الأحد 22 أكتوبر، اللواء جمال عبدالمنعم رئيس قطاع التفتيش والرقابة وتقييم الأداء بوزارة التنمية المحلية وأعضاء اللجنة المرافقة له والتي تعمل في محافظة البحيرة لمدة أسبوع، في إطار أهداف الوزارة للوقوف على التجارب الناجحة في بعض المحافظات ونقل الخبرات الناجحة للمحافظات الأخرى، ورصد السلبيات ووضع الحلول المناسبة لها لضمان عدم تكرارها وتلافيها في باقي المحافظات.

تجدر الاشارة إلى أن أهم محاور عمل اللجنة التي سيتم بحثها ودراستها بنطاق المحافظة هي الموقف التنفيذي من الخطة الاستثمارية ومنظومة النظافة والتعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية ومخالفات البناء وبحث الشكاوى الواردة من المواطنين وآلية التعامل معها وإيجاد الحلول لها.

ووجهت المحافظ بتيسير عمل اللجنة، مشيرة إلى أنه سيتم الأخذ في الاعتبار ملاحظات لجنة التفتيش واعتبارها أحد أهم معايير التقييم للقيادات التنفيذية بالمحافظة.