خلال لقائه القائم بأعمال السفارة الأمريكية..

رئيس الوزراء:‎ الحكومة مستمرة في حربها ضد الإرهاب

رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل
رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل
التقى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء،  توماس جولدبرجر، القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في مصر وذلك لبحث سبل تدعيم العلاقات الثنائية بين البلدين.

وفى مستهل اللقاء، أكد رئيس الوزراء حرص الحكومة علي المضي في استكمال تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي والذي تطلب اتخاذ قرارات صعبة وجريئة بشهادة عدد من المؤسسات الدولية، ساهمت في تحقيق التحسن الملحوظ في مؤشرات أداء الاقتصاد المصري وساعدت علي جذب المزيد من الاستثمارات.

وأشاد رئيس الوزراء بأطر التعاون المشتركة بين البلدين خلال اللقاء الذي استعرض سبل تنشيط الاستثمارات الأمريكية في مصر، فضلاً عن الفرص الاستثمارية المتاحة في السوق المصري من خلال المشاركة في المشروعات القومية في مختلف المجالات وفى مقدمتها في قطاع الطاقة المتجددة وغير المتجددة، وتحديث منظومة السكك الحديدية، حيث أعرب رئيس الوزراء عن تطلعه إلي ضخ الشركات الأمريكية المزيد من الاستثمارات استغلالاً لتلك الفرص.

كما شدد رئيس الوزراء علي أن الحكومة مستمرة في حربها ضد الإرهاب وعازمة علي تحقيق الاستقرار في المنطقة، مطالباً المجتمع الدولي بضرورة تكاتف الجهود حتى يتسنى القضاء علي تلك الظاهرة واستئصال جذورها وتجفيف منابع تمويلها بشكل جذري. 

ومن جانبه، قدم القائم بأعمال السفارة الأمريكية خالص التعازي لأسر ضحايا الحادث الإرهابي الذي وقع بمنطقة صحراء الواحات، مشيداً بالجهود المصرية للقضاء علي هذه الظاهرة ومؤكداً علي استعداد بلاده زيادة التعاون وتقديم مزيد من الدعم لمصر في مجال مكافحة الإرهاب في ظل ما تسببه تلك الظاهرة من عرقلة لجهود التنمية المستدامة علي كافة الأصعدة في كل بقاع العالم.

كما ثمن القائم بأعمال السفارة الأمريكية الجهود التي تبذلها الحكومة لتهيئة مناخ الأعمال وجذب المزيد من الاستثمارات، مؤكداً تطلع عدد كبير من رجال الأعمال وأصحاب الشركات الأمريكية للتوسع في أنشطتهم في السوق المصري في ضوء الفرص الاستثمارية الواعدة المتاحة.