وزارة الثقافة تمد فترة الترشح لنيل جائزة الدولة للإبداع الفني

وزارة الثقافة تمد فترة الترشح لنيل جائزة الدولة للإبداع الفني حتى 30 أكتوبر  نادية البنا
وزارة الثقافة تمد فترة الترشح لنيل جائزة الدولة للإبداع الفني حتى 30 أكتوبر نادية البنا

قررت وزارة الثقافة، مد فترة الترشح لنيل جائزة الدولة للإبداع الفني بالأكاديمية المصرية للفنون بروما، التي تمنح للمبدعين في مجالات الآداب والفنون، حتى 30 أكتوبر.

وتتنوع مجالات الجائزة على النحو التالي: عزف وتأليف الموسيقى (مرشحان)، تصميم رقص مسرحي (مرشح)، الإدارة الثقافية (مرشح)، العمارة (مرشح).

وأشارت الوزارة إلى أنه يشترط لنيل الجائزة، أن يكون مصري الجنسية، ومحمود السيرة وحسن السمعة، وألا يزيد عمر المتقدم على 35 عامًا من وقت تاريخ الإعلان، وأن يكون حاصلا على مؤهل عال، ويجتاز بنجاح جميع مراحل المسابقة والاختبارات التي تنعقد لاختيار أصلح المتقدمين.

وتابعت: "أن يكون له جهود متميزة أو أعمال سبق نشرها أو عرضها ترى اللجنة العليا لشؤون الجائزة أنها تتفق مع القواعد والمستويات المطلوبة لنيل الجائزة، ويقضي من يتم اختياره للجائزة مدة لا تقل عن 6 شهور بالأكاديمية المصرية للفنون في روما وفقا لما تقرره اللجنة العليا للجائزة، ليتصل خلالها بالفكر العالمي لتنمية قدراته وإثراء خبراته بغرض الابتكار والتجديد في المجال الموفد من أجله".


وأوضحت أن طريقة التقديم، هي: يطلب نموذج التقدم للجائزة وشروطها من مقر مكتب أمين عام اللجنة العليا لشؤون الجائزة (أمين عام المجلس الأعلى للثقافة) بمقر المجلس، كما يمكن سحب الاستمارة والاطلاع على المزيد من المعلومات من خلال الموقع الإلكتروني
ويقدم نموذج التقدم باسم أمين عام اللجنة العليا لشؤون جائزة الدولة للإبداع الفني، ويرفق بالطلب كل المستندات المطلوبة وآخر موعد للتقدم 30 أكتوبر.