هيئة قناة السويس تستقبل وفد رفيع المستوى من الإذاعيين الأفارقة

وفداً رفيع المستوى من الإذاعيين الأفارقة
وفداً رفيع المستوى من الإذاعيين الأفارقة
استقبلت هيئة قناة السويس، الأحد 22أكتوبر، وفداً رفيع المستوى من الإذاعيين الأفارقة الناطقين بالإنجليزية  المشاركين في الدورة التاسعة، التي ينظمها مركز التدريب والدراسات الإعلامية التابع للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وذلك بمركز أبحاث الهيئة بالإسماعيلية.


يشارك في الزيارة 17 إذاعياً إفريقياً من 9 دول إفريقية وهي بتسوانا وإريتريا ومالاوي وموشيوس ونامبيا ونيجيريا وأوغندا وزامبيا.


 تأتي هذه الزيارة في إطار التعاون بين هيئة قناة السويس و مركز التدريب والدراسات الإعلامية  ، تلبية لرغبة  الإذاعيين الأفارقة في التعرف على أهمية قناة السويس الجديدة، ومستجدات مشروع  التنمية في منطقة القناة.


شاهد الحضور فيلماً تاريخياً يروي مراحل حفر قناة السويس ، وكيف كانت ولا تزال رمزاً لعبقرية وعزيمة وصمود المصريين الأفذاذ، وكيف استطاع المصريون حفر  أهم مجرى مائي صناعي، ليصنعوا للعالم شرياناً للخير والنماء.


كما استمع الحضور  لعرض تقديمي عن مشروع قناة السويس الجديدة،  ألقى الضوء على أهمية المشروع  في رفع تصنيف قناة السويس كأهم ممر ملاحي عالمي عبر تقليل زمن العبور والانتظار، وزيادة عامل الأمان الملاحي، فضلاً عن مواكبة التطور المستمر في صناعة النقل البحري، والزيادة المتوقعة في حركة التجارة العالمية.


واطلع الوفد على مشروع التنمية بمنطقة القناة، الذي يهدف لتحويل المنطقة لمركز صناعي ولوجيستي عالمي، يرتكز على تنمية وتطوير ستة موانىء على طول القناة من أقصى جنوبها بميناء الطور والأدبية والعين السخنة حتى أقصى شمالها بمينائي شرق وغرب بورسعيد وميناء العريش، كما يعتمد المشروع على إقامة صناعات متعددة منها بناء وإصلاح السفن والحاويات والبتروكيماويات والأثاث والمنسوجات والالكترونيات والصناعات الثقيلة.


وفي نهاية الزيارة قام الوفد بجولة بحرية في قناة السويس الجديدة لمشاهدة حجم الإنجاز على أرض الواقع.