شاهد أثبات يروي تفاصيل اقتحام سجن وادي النطرون

المستشار محمد شيرين فهمى
المستشار محمد شيرين فهمى


استكملت محكمة جنايات القاهرة المعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره مناقشة الشاهد النقيب احمد عبد الفتاح رئيس مباحث سجن /2 الصحراوي بوادي النطرون إبان أحداث اقتحام السجون 2011.
  روى شاهد الإثبات بالتفاصيل إقحام السجن وتهريب المسجونين من جماعة الإخوان بالتحديد قال "بعد تسكين القيادات الإخوانية بدأت المناوشات حوالي الساعة العاشرة ليلا من الخارج عن طريق سيارات الدفع الرباعي ذات اللون الأبيض وبدئوا بطلقات نارية من الخارج على الأبراج، وكانت القوات بالداخل والمساجين داخل عنبر السياسيين يكسروا الغرف وأبوابها داخل العنابر.


وأضاف أنهم قاموا  بإطلاق  قنابل الغاز من داخل شباك باب العنبر حتى نفذت الذخيرة وبدأ المساجين يكسروا في العنابر مستغلين الهجوم والمهاجمين من الخارج واقتحموا السجن فكررنا الانسحاب. 
  من جانبه قام ممثل النيابة بمناقشة الشاهد وطرح علية سؤال بشأن استقباله لمأمورية خاصة بإيداع معتقلين بالسجن محل عملك، ما هو المستند التي يتم استقبال المتهمين هل يعرض عليك قرار الاعتقال أو خطاب رسمي، قرر الشاهد ردا على سؤال النيابة بأنه استلم خطاب رسمي بأسماء 35 متهما من جماعة الأخوان وليس قرار الاعتقال.
 
    عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي وعضوية المستشارين عصام أبو العلا وحسن السايس بحضور الياس أمام رئيس نيابة أمن الدولة العليا بأمانة سر حمدي الشناوي وأسامة شاكر