إخلاء منزل بعد سقوط سقفه وإصابة فتاة

نجح حي شرق شبرا الخيمة، بالتنسيق مع أجهزة الأمن من أنقاذ 4 أسر كاملة من الموت المحقق بعد إخلاء منزل مكون من 4 أدوار بشارع عزيز صدقي المتفرع من شارع 15 مايو بمدينة التعاون ، وذلك بعد سقوط سقف وإصابة فتاة بكسور وجروح متفرقة بأنحاء الجسم.

تلقت الدكتورة عزيزة السيد رئيس حي شرق شبرا بلاغا من بعض المواطنين بسقوط سقف منزل، فإنتقلت على الفور برفقة قوات الحماية المدنية، وتبين أن المنزل مكون من 4 أدوار، وسقطت أجزاء كبيرة من سقف الدور الأول والثاني مما أسفر عن إصابة فتاة وتم نقلها للمستشفى لتلقي العلاج .

وأشارت رئيسة الحي أنه تم إخلاء السكان من المنزل وتسكينهم بدار الضيافة بحي شرق، وجاء قرار لجنة المنشأت الايلة للسقوط بتخفيف الأحمال للطابق الثالث والرابع وترميم الأول والثاني والإخلاء للخطورة الداهمة، وسيتم إزالة الطابق الثالث والرابع لأن المبنى مقام منذ عام 1961 بدون أعمدة وبشكل عشوائي.

وأكدت رئيسة حي شرق شبرا الخيمة أن الحي به 26 منطقة عشوائية معظمها مباني قديمة، وتم التنسيق بين المحافظة ووزارة التنيمة المحلية للتطوير العشوائي، وهناك استجابات كثيرة من الجهات التنفيذية لتطوير بعض المناطق مثل “عزبة عبدالغني” ، ودفن كابلات الضغط العالي ل 11منطقة عشوائية لحي شرق شبرا الخيمة كانت تكلفتها منذ سنوات ماضية تتعدي 2 مليار جنيها أما الأن فتتخطى التكلفة مليار ونصف تقريبا .


وأوضحت أن الدولة لا تتواني لحظة في أي مشكلة تهدد أرواح المواطنين وتبذل جهودا مضنية،وتناشد المواطنين بحي شرق عدم البناء بشكل عشوائي والابلاغ الفوري عن أي منزل مهدد بالسقوط لاتخاذ الاجراءات اللازمة لحماية الأسر من الكوارث.