الليلة.. الأهلي يسعى لحسم التأهل لنهائي دوري الأبطال أمام النجم

تتجه الأنظار في السابعة مساء اليوم الأحد إلى ملعب برج العرب لمتابعة مباراة فريق الكرة بالنادي  الأهلي بنظيره النجم الساحلي، يإياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ويحتاج الأهلي الفوز بهدف لضمان التأهل للمباراة النهائية بعد أن انتهى لقاء الذهاب بهدفين لهدف للفريق التونسي.

وكلف مسئولو الاتحاد الإفريقي الكاف الجنوب إفريقي فيكتور جوميز بإدارة المباراة.

ويدخل الأهلي المباراة بقائمة مكونة من 23 لاعبا  باستثناء غياب الثنائي أحمد فتحي بسبب الإيقاف وحسام عاشور بسبب الإصابة.

وتضم القائمة كل من شريف إكرامي - أحمد عادل عبد المنعم - محمد الشناوي في حراسة المرمى وسعد سمير - محمد نجيب - رامي ربيعة - صبري رحيل - علي معلول - محمد هاني - حسين السيد في خط الدفاع.
وهشام محمد - عمرو السولية - وليد سليمان - أحمد حمودي - صالح جمعة - أحمد الشيخ - ميدو جابر - مؤمن زكريا - كريم نيدفيد - عبد الله السعيد في خط الوسط وعماد متعب - وليد أزارو - جونيور أجاي في الهجوم.

وتقابل الفريقان في 12 مباراة بواقع خمس مباريات في دوري أبطال أفريقيا – أربع مباريات في الكونفدرالية – مباراة في السوبر الأفريقي – ومبارتين في دوري أبطال العرب.

تعادل الفريقان في سبع مباريات وفاز الأهلي في مباراتين بينما فاز النجم في ثلاث مباريات وسجل الأحمر 7 أهداف في شباك التوانسة كما أحرز النجم 7 أهداف في شباك أبناء الجزيرة.

تواجه الفريقان للمرة الأولي في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال العرب  موسم 2003/2004، وأنتهى اللقاءين بالتعادل السلبي.

وشهدت بطولة كأس الاتحاد الأفريقي "الكونفدرالية" في  الثلاثة أعوام الأخير، أربع مباريات بين الفريقيين الأولى في موسم 2014 بذهاب دور الثمانية من البطولة تعادلا معاً بهدف وتعادل إيابا بدون أهداف

وفي موسم 2015 تكرر اللقاء بين الفريقين بدور المجموعات بالكونفدرالية وفاز أبناء  القلعة الحمراء بهدف وخسر في الإياب بهدف.

وتقابل الفريقان في مباراة السوبر الأفريثي مرة واحدة عام 2007،بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا.

وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي، لتحسم ركلات الترجيح اللقب، ويتمكن المارد الأحمر من التتويج به بعد الفوز فيه بنتيجة (5/4).

ولعب الفريقان أربع مباريات في دوري أبطال أفريقيا، الأولى في نهائي موسم 2005 تعادلا ذهابا بدون أهداف وفاز الأهلي إيابا بثلاثية ليتوج الأحمر بلقب البطولة.

ولعب الفريقان نهائي دوري الأبطال 2007، تعادل الفريقين ذهابا بدون أهداف بتونس وفاز النجم بثلاثة أهداف لهدف إيابا ليتوج بلقب البطولة.