رسالة من غريق في «تيتانيك» تباع بـ166 ألف دولار: «سنصل نيويورك الأربعاء»


"إذا سارت الأمور على ما يرام سنصل نيويورك صباح يوم الأربعاء"، تلك رسالة كتبها أحد ضحايا غريق سفينة "تيتانيك"، إلى والدته في اليوم الذي سبق اصطدام السفينة بجبل جليد في 14 أبريل 1912.
لم يكن يعلم راكب الدرجة الأولى ألكسندر أوسكار هولفرسن، أن رسالته التي كتبها إلى والدته سيتناقلها وسائل الإعلام المختلفة كذكرى لكارثة مرت عليها مئات السنوات، كما تم بيعها بـ166 ألف دولار، في مزاد بدار مزادات "هنري أولدريج آند صن" في بلدة ديفيزس جنوب إنجلترا.
وكالة "رويترز" للأنباء، نشرت صورة خطاب ألكسندر هولفرسن، والتي كتبت على ورقة نقش في أعلاها اسم "تيتانيك" ويصف في الرسالة انطباعاته عن السفينة الضخمة ويشيد بالطعام والموسيقى، ويصف لقاءاته مع ركاب السفينة.
وقال: "جون جاكوب أستور على متن السفينة.. يبدو مثله مثل أي إنسان آخر رغم أنه يمتلك ملايين الدولارات.. يجلسون على سطح السفينة مع باقي الركاب"، وكان جون أستور قطب العقارات الأمريكي واحدا من أغنى أغنياء العالم في ذاك الوقت.
وكان هولفرسن موظف المبيعات المولود في مينيسوتا مسافرا برفقة زوجته ماري أليس التي نجت من الحادث.
وكانت تيتانيك أكبر سفينة في ذلك الوقت، عندما اصطدمت بجبل جليد في 14 أبريل 1912 في المحيط الأطلسي أثناء رحلتها من ساوث هامبتون إلى نيويورك، وقتل أكثر من 1500 شخص في الحادث.