نقيب التمريض تزور إيطاليا لتبادل الخبرات بمجال تعليم وتدريب الممرضات

نقيب التمريض تزور إيطاليا
نقيب التمريض تزور إيطاليا

 

زارت نقيب التمريض ووكيل وزارة الصحة لقطاع التمريض د.كوثر محمود، السبت 21 أكتوبر، جامعة ساساري الإيطالية في إطار التعاون ونقل الخبرات الفنية والوظيفية لتطوير التمريض فى مصر.

 

وأكدت نقيب التمريض في بيان لها، أن الزيارة تأتى في إطار التأكيد على التعاون بين التمريض المصري والإيطالي والتعرف على تجارب أوروبا في أداء التمريض وما يقدمه من خدمات للمرضى.

 

 

وقالت الدكتورة كوثر محمود، إنه سيتم إيفاد عدد من التمريض المصري العامل بمحافظة بورسعيد إلى مستشفى جامعة ساساري الايطالية للتدريب والتعليم خاصة أن بورسعيد من المحافظات التي سيتم فيها تطبيق قانون التأمين الصحي الجديد خلال العام المقبل ما يسهم في رفع أداء الخدمات للجمهور.

 

وأوضحت كوثر محمود أنها التقت محافظ ساردنيا بإيطاليا، ورحب بالتعاون المصري الايطالي لنقل الخبرات والمعلومات الفنية والوظيفية للتمريض المصري مؤكدا أن التمريض مهنة سامية ولابد من دعمها والوقوف إلى جوارها حتى تعلو مكانتها .

 

وتابعت أن الزيارة تأتي في ضوء مذكرة التفاهم المبرمة بين وزارة الصحة ووزارة التعاون الدولي في مجال تطوير التمريض واهتمام وزير الصحة بالحرص على تطوير أداء التمريض خاصة المرحلة الأولى من تنفيذ مشروع التامين الصحي.

 

ومن المقرر عمل زيارة لمستشفى رافئلو بميلانو للتعرف على خبرات إدارة التمريض خاصة في نظام التنمية المهنية المستدامة.