تنشيط السياحة : انطلاق حملة ترويجية بقناتي ديسكفري و يورو سبورت

حركة توافد السياح إلى مصر
حركة توافد السياح إلى مصر
استقبلت مصر من يناير حتى سبتمبر الماضي 838 ألف سائح ألماني بنسبة بزيادة 91% على نفس الفترة العام الماضي، وتشهد مدينة شرم الشيخ استضافة 50 من منظمي الرحلات والصحف الألمانية؛ ترويجا لمقاصدنا السياحية .


وفي هذا الصدد أكد رئيس هيئة تنشيط السياحة هشام الدميري ، أن الهيئة بدأت حملة إعلانية في قناتي ديسكفري الأمريكية، ويورو سبورت الأوروبية للترويج المقصد السياحي المصري بشكل عام وشرم الشيخ بشكل خاص .


وأضاف الدميري خلال ورشة العمل التي تعقدها الهيئة مع مجلة توريستك اكتويل الألمانية في شرم الشيخ ، وأن هناك بعض الأسواق تتوافد إلى مصر حتى وقت الأزمة، ولكن بأعداد قليلة مثل التشيك وبولندا، والتي ذادت الحركة منها بشكل كبير هذا العام لتضاف إلى الأسواق الرئيسة المصدرة للسياحة، والتي كانت تتمثل في روسيا وبريطانيا وايطاليا وألمانيا، في حين رحبت الهيئة بالتصريحات الروسية حول قرب استئناف رحلات الطيران إلى مصر.


وقال هشام الدميري، إن مصر استقبلت نحو 800 ألف سائح ألماني في الفترة من يناير وحتى سبتمبر الماضي، مشيرا إلى أن الهيئة تستعد للاحتفال باستقبال مليون ألماني بنهاية العام الحالي وهو أعلى رقم سجلته السياحة الألمانية ويفوق عام الذروة 2010.


ومن جانبه قال محمد عبدالجبار، المستشار السياحي المصري بألمانيا، إن الحركة الألمانية لمصر، شهدت ارتفاعًا ملحوظًا خلال الفترة الماضية، حيث استقبلت مصر من يناير حتى سبتمبر الماضي، 838 ألف سائح ألماني بنسبة بزيادة 91% عن نفس الفترة العام الماضي.


وأضاف عبدالجبار، أن حركة السياحة الألمانية لمصر في العام الجاري، تكاد تقترب لعام الذروة في عام "2010"، موضحًا أن المؤشرات الحالية تفرض توقعات بتخطي حاجز المليون سائح ألماني، لأول مرة.


وأشار إلى أن مكتب هيئة تنشيط السياحة ببرلين، يكثف جهوده حاليًا لمضاعفة الأعداد الوافدة من ألمانيا إلى شرم الشيخ، تزامنًا مع زيادة الطلب على زيارة مصر، وذلك بناءً على توجيهات يحيى راشد، وزير السياحة، لزيادة معدلات التوافد من أوروبا.


وتوقع عبدالجبار استمرار زيادة الحجوزات من ألمانيا لمصر في موسم الشتاء المقبل، والذي يبدأ في نوفمبر ويستمر حتى إبريل 2018، حيث ستستقبل مصر نحو 190رحلة طيران أسبوعية من عدة نقاط ألمانية إلى المقاصد المصرية عن طريق الطيران الشارتر والمنتظم، مشيرا إلى أن نصيب شرم الشيخ منها لا يتعدى 10 رحلات، ما دعا المكتب لتكثيف العمل والترويج لشرم الشيخ.