4 يتقدمون لانتخابات صندوق حماية المستثمر بعد غلق باب الترشح

الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية
الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية
أعلن الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، عن تلقى الهيئة لعدد أربع طلبات ترشح لخوض إنتخابات عضوية مجلس إدارة صندوق حماية المستثمر من المخاطر المالية غير التجارية وذلك بعد غلق باب تقديم الطلبات بنهاية عمل يوم الخميس الماضى.

واوضح  عمران، أن كافة ما يتعلق بشروط الترشح وإجراءات الانتخابات نظمها قرار رئيس الهيئة رقم (742) لسنة 2014 والمنشور على موقعى الهيئة والصندوق الآلكترونين لاختيار ثلاثة من ممثلي الشركات العاملة في مجال الأوراق المالية وأمناء الحفظ من بينهم شركة على الأقل من غير شركات السمسرة .

وأضاف عمران، أن الخطوة القادمة ستتولى فيها لجنة مشكلة بقرار من – رئيس الهيئة - لفحص طلبات الترشح المقدمة للتأكد من توافر الشروط في الشركة العضو بالصندوق ومرشحها ، واستبعاد المرشحين غير المستوفين للشروط وذلك خلال مدة لا تجاوز خمسة أيام عمل من تاريخ انتهاء مدة تلقي طلبات الترشح، وإعلان قائمتين مبدئيتين بالمرشحين احداها لشركات السمسرة فى الآوراق المالية والأخرى للشركات الأعضاء فى الصندوق من غير شركات السمسرة، على ان يتم نشرها بالموقع الالكترونى لكل من الصندوق والهيئة .

وبحق التظلم لكل من استبعد اسمه وكذلك لكل شركة عضو فى الصندوق التظلم من إدراج اى مرشح فى قائمتى المرشحين لعضوية مجلس إدارة الصندوق خلال أسبوع من تاريخ إعلان القائمتين المبدئيتين، ليتم النظر في التظلمات خلال فترة لا تتعدى أسبوعين يتم بعدها الإعلان عن القائمتين النهائيتين للمرشحين للانتخابات.

جدير بالذكر أن الهيئة قد أعلنت على موقعها الألكترونى بداية من أكتوبر الحالي عن فتح باب الترشح لآنتخابات مجلس إدارة الصندوق خلال الفترة من الأحد 8 أكتوبر إلى الخميس 19 أكتوبر 2017.