أموال وأعمال وكالة تنمية الاستثمار تستحوذ 40% من مركز الاقتصاد الاسلامي بتتارستان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
قال  الدكتور سامي الهلالي عضو غرفة التحكيم الدولي وفض وتسوية منازعات الاستثمار ، إن شركة "أموال وأعمال للاستشارات" بدأت في تنفيذ اتفاقية التعاون الموقعة في القاهرة سبتمبر الماضي مع وكالة تنمية الاستثمار في جمهورية تتارستان الفيدرالية الروسية والتى بموجبها الاستحواذ على 40% من مركز الاقتصاد الإسلامي بتتارستان.

وأوضح المستشار الهلالي في تصريحات صحفية على هامش الحفل السنوي للأغنية التتارستية الذي ينظمه راديو تتارستان بدولة روسيا الاتحادية، أن شراكة أموال وأعمال للاستشارات وإدارتها لمركز الاقتصاد الإسلامي، ستفتح الباب لتقديم مزيد من الإستشارات والدعم وكذلك تمويل كافة البرامج التنموية والمشاريع الاقتصادية، الكبيرة منها والمتوسطة والصغيرة، في روسيا الاتحادية وغيرها من الدول المجاورة، ترجمةً لشعارها «الجسر العربي للاقتصاد العالمي».

وأكد أن الحفل السنوي للأغنية التتارية يأتي إيمانًا منها بأن الفن يمثل رسالة قوية ترقى بها الشعوب وتتقدم بها الأمم، خصوصًا إذا كان ذلك الفن هادفًا ويوجه رسالة معينة لأفراد الشعوب.

ونوه بأن «أموال وأعمال للاستشارات» لا تدخر جهدًا للحفاظ على الثقافة التتارية وتراثها ولغتها وأغانيها، حتى لا تنقرض كما انقرضت العديد من الحضارات بسبب عدم الاهتمام بهذا الفرع الهام من فروع التواصل بين الشعوب والحضارات.

وأوضح أنه ترعى مثل هذه الفعاليات لإيمانها بأن الفن يُقرب الشعوب ويجعلها تتعايش معًا على الأرض في سلام ورفاهية وصداقة، لافتًا إلى أن ذلك يتماشى مع رسائل الأديان السماوية التي تدعوا للمحبة والتعايش بين مختلف الحضارات.

وانطلقت السبت 21 أكتوبر 2017، فعاليات الحفل السنوي للأغنية التتارية الذي ينظمه راديو تتارستان في روسيا الاتحادية، وحضر زيفدات ساليخوف رئيس الاستخبارات في جمهورية تتارستان، وايرات زاريبوف - وزير الأعلام في جمهورية تترستان.

و قدّم وزير خارجية تتارستان الفدرالية الروسية السابق ومستشار رئيس الجمهورية ورئيس الاستخبارات التتارستاني على الدعم المقدم في روسيا الاتحادية والدول المجاورة لها ودول الخليج للعديد من المؤتمرات الاقتصادية والحفلات القومية والأعمال المقدمة والحلول التمويلية.