ارتفاع في أعداد السائحين الألمان لـ 800 الف بنهاية سبتمبر الماضي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
افتتح هشام الدميرى رئيس هيئة تنشيط السياحة واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء ورشة عمل تضم 50 شركة سياحة ألمانية واحدى المجلات السياحية المتخصصة الكبرى فى ألمانيا (توريستك اكتويل).

ورحب خالد فودة محافظ جنوب سيناء في كلمته خلال الورشة التي تعقد خلال الفترة من 20 الى 24 أكتوبر الحالى بمنظمي العمل السياحى من ألمانيا فى مدينة السلام العالمية ، مؤكدا أن شرم الشيخ تعيش فى أمن وسلام تام والطقس متميز جدا وهو ما يساعد على جذب اعداد كبيرة من السياح.

وأكد أن هناك العديد من الجنسيات التى تقبل على مدينة شرم الشيخ وارتفع بصفة خاصة السوق الاوكراني الذى اصبح يحتل المرتبة الاولى فى المدينة وإيطاليا وهناك العديد من الأسواق الجديدة مثل كازخستان وجورجيا وأرمينيا بالاضافة الى السوق الإسكندنافي والسوق العربى الكبير ، مشيرا الى تطلعه لعودة السياحة الروسية والإنجليزية مجددا بنفس الاعداد السابقة .

وقال،إن هناك زيادة فى اعداد الطائرات بدءا من شهر نوفمبر المقبل بإعداد كبيرة وهو ما يجذب اعدادا أكبر من السياح من العديد من الجنسيات المختلفة ، مشيرا الى أنه سيقام قداس يوم 30 أكتوبر الحالى لتأبين ضحايا حادث الطائرة الذي وقع منذ عامين .

وأعرب عن تطلع المدينة الى عودة السياحة بذات القوة لرفع الاقتصاد المصرى الذى يعتمد بشكل كبير على الدخل السياحى ، مشيرا إلى أنه يساعد على توضيح الصورة للإعلام ومنظمي الرحلات من كل الجنسيات فى العالم .

وقال فودة،إن شرم الشيخ تستقبل أسبوعيا مؤتمرا كبيرا وحدثا عالميا متميزا مثل مؤتمر الشباب الذى سيعقد في نوفمبر المقبل ويضم ثلاثة آلاف شاب من مختلف دول العالم بالاضافة إلى مؤتمرات مثل "الكوميسا" .

واضاف، أن مطار شرم الشيخ أصبح متميزا بقوة وبكافة الخدمات بالاضافة إلى نشر حوالى 700 كاميرا فى مختلف شوارع شرم الشيخ وهو ما يساعد على فرض السيطرة الأمنية الكاملة على كافة شوارع شرم الشيخ ومساعدة أجهزة على فرض الأمن والأمان اللازمين لمساعدة السياح على الاستمتاع بالمدينة وإمكانياتها السياحية .

واكد فودة، أن هناك زيادة فى نسب الاشغال بالفنادق عن العام الماضى تصل إلى 40 % ، وهناك توقعات بزيادة تلك النسب مع انتظام السياحة فى معدلاتها الطبيعية، لافتا إلى أنه يعول على الاعلام الغربى الذى يحضر إلى شرم الشيخ لنقل الصورة الحقيقية عن المدينة وأجوائها والحالة الأمنية التى تتميز بها المدينة .

وأكد هشام الدميرى رئيس هيئة تنشيط السياحة، أن الاعلام لاعب أساسى وشريك رئيسى فى العمل السياحى ، مشيرا إلى أن السوق الالمانى من أهم الاسواق التى تصدر السياحة إلى المقصد السياحى المصرى.

وقال الدميري، إن السياحة الألمانية وصلت إلى حوالى 800 الف سائح هذا العام وحتى نهاية شهر سبتمبر الماضى ، ومن المتوقع أن ينتهى العام بحوالي مليون سائح المانى ، وهو رقم نتطلع الى زيادته فى الموسم القادم ويزيد كثيرا عن العام الماضى ويقترب من عام الذروة 2010 .

وأضاف، أن مصر تتطلع الى مزيد من التعاون مع منظمى السياحة وشركاء العمل السياحى فى المانيا لمزيد من الإقبال السياحى واستعادة الاعداد التى تحققت فى العام 2010 وهو ما أصبحت مصر مؤهلة لاستقبالهم . مشيرا إلى أن المقاصد السياحية المصرية المختلفة مستعدة تماما لاستقبال السياحة الالمانية سواء فى شرم الشيخ أو الغردقة التى يعشقها السائح الألماني .

واكد الدميري، أن هناك حملات دعاية يتم اطلاقها حاليا فى العديد من المحطات التليفزيونية والأسواق التى تتعامل مع المقصد المصرى مثل ديسكفري وناشيونال جيوجرافيك بالاضافة الى حملة كبرى تم اعدادها بدقة لاستعادة السياحة من الاسواق التقليدية وفتح العديد من الاسواق الجديدة .

وقال الدميري، إن هناك تعاونا مع منظمى الرحلات فى ألمانيا من أجل تنفيذ حملة الدعاية والتنشيط هناك بالصورة التى تساعد على جذب المزيد من الاعداد من السياحة الالمانية ، مشيرا الى أن هناك برامج تدريب تتم حاليا من أجل رفع مستوى جودة الخدمات فى الفنادق فى شرم الشيخ .

وأضاف أن استعادة الحركة السياحية لطبيعتها يساعد على استعادة أعداد كبيرة من العاملين فى صناعة السياحة الذين هجروا العمل السياحى بسبب الأزمة الاخيرة بالاضافة الى الاعداد الكبيرة التى يتم تدريبها حاليا لاستعادة السياحة لقوتها .

واشار الى ان العمل مشترك مع شركاء العمل فى ألمانيا لزيادة الاعداد من السائحين الألمان إلى مختلف المناطق السياحية المصرية وليست شرم الشيخ فقط ونحن نرحب بعقد العديد من ورش العمل المشابهة ليست خاصة بشرم الشيخ فقط ولكن فى كافة المناطقوالمدن المصرية .

وقال إن مصر تستقبل أغلب أعدادها من السياح من أربعة اسواق رئيسية فى أوروبا وهو ما جعل التأثير أكبر فى الأزمة الأخيرة ، مشيرا إلى أن هناك التشيك وبولندا وأوكرانيا من الأسواق التى نجحت مصر فى إضافتها بصورة كبيرة بالاضافة إلى الصين ولكن المشكلة الاساسية فى الطيران لدول جنوب شرق اسيا لان الطيران من تلك الدول مكلف جدا سواء من الصين أو اليابان رغم تسيير بعض الرحلات إلى تلك الاسواق ومنها السوق اليابانى الذى يتم اضافة رحلة اليه فى نهاية شهر أكتوبر الحالى .