بالأرقام الأهلي يتفوق على النجم في المعترك الإفريقي

الأهلي والنجم الساحلي
الأهلي والنجم الساحلي
يترقب عشاق الساحرة المستديرة القمة المرتقبة التي تجمع فريق الكرة بالنادي الأهلي بنظيره النجم الساحلي، في السابعة مساء الأحد 22 أكتوبر، على ملعب برج العرب بإياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.
ويحتاج الأهلي للفوز بأي نتيجة لضمان التأهل للمباراة النهائية، وتتسم مباريات الأهلي والنجم بالندية والتنافسية.
وتقابل الفريقان في 12 مباراة بواقع خمس مباريات في دوري أبطال أفريقيا، أربع مباريات في الكونفدرالية، مباراة في السوبر الأفريقي،  ومباريتين في دوري أبطال العرب.
تعادل الفريقان في سبع مباريات وفاز الأهلي في مباراتين بينما فاز النجم في ثلاث مباريات وسجل الأحمر 7 أهداف في شباك التوانسة كما أحرز النجم 7 أهداف في شباك أبناء الجزيرة.
تواجه الفريقان للمرة الأولي في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال العرب موسم 2003/2004، وانتهى اللقاءين بالتعادل السلبي.
وشهدت بطولة كأس الاتحاد الأفريقي "الكونفدرالية" في  الثلاثة أعوام الأخير، أربع مباريات بين الفريقيين الأولى في موسم 2014 بذهاب دور الثمانية من البطولة تعادلا معاً بهدف وتعادل إيابا بدون أهداف وفي موسم 2015 تكرر اللقاء بين الفريقين بدور المجموعات بالكونفدرالية وفاز أبناء  القلعة الحمراء بهدف وخسر في الإياب بهدف. 
وتقابل الفريقان في مباراة السوبر الأفريقي مرة واحدة عام 2007،بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا.
وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي، لتحسم ركلات الترجيح اللقب، ويتمكن المارد الأحمر من التتويج به بعد الفوز فيه بنتيجة (5/4).
ولعب الفريقان أربع مباريات في دوري أبطال أفريقيا، الأولى في نهائي موسم 2005  تعادلا ذهابا بدون أهداف وفاز الأهلي إيابا بثلاثية ليتوج الأحمر بلقب البطولة.
ولعب الفريقان نهائي دوري الأبطال 2007، تعادل الفريقين ذهابا بدون أهداف بتونس وفاز النجم بثلاثة أهداف لهدف إيابا ليتوج بلقب البطولة.