لا يفوتك| الاتحاد الأوروبي يخفض أموال مخصصة لتركيا..أمريكا تنفذ ضربة جوية ضد "الشباب الصومالية"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
مقتل 30 شخصا في تفجير انتحاري استهدف مسجدا للشيعة بكابول..بيونج يانج: سنواصل تجاربنا النووية لحماية أنفسنا من الولايات المتحدة..الاتحاد الأوروبي يعلن خفض أموال مخصصة لتركيا..الرئيس الأفغاني: على الإرهابيين الاستسلام أو مواجهة التصفية..أمريكا تعلن تنفيذ ضربة جوية ضد حركة الشباب الصومالية..الاتحاد الأوروبي يؤكد التزامه الكامل بالاتفاق النووي الإيراني، تلك هي أبرز عناوين الأخبار التي تناولتها وكالات الأنباء ،الجمعة 20 أكتوبر.

الحصاد:

مقتل 30 شخصا في تفجير انتحاري استهدف مسجدا للشيعة بكابول:
لقي 30 شخصا على الأقل مصرعهم ، في تفجير انتحاري داخل مسجد للشيعة في العاصمة الأفغانية كابول.
وذكرت قناة (الحرة) الأمريكية نقلا عن مصادر أمنية أفغانية، أن القوات الأمنية انتشلت 30 جثة ، مضيفة أن العدد النهائي للضحايا لم يعرف حتى الآن.

بيونج يانج: سنواصل تجاربنا النووية لحماية أنفسنا من الولايات المتحدة:

أعلنت وزارة خارجية كوريا الشمالية، الجمعة 20 أكتوير، أن بيونج يانج ستواصل تجاربها النووية من اجل حماية نفسها من الولايات المتحدة.
وقال المسؤول في معهد الدراسات الأمريكية بوزارة الخارجية لكوريا الشمالية، نام هيوك زين، خلال مؤتمر موسكو حول عدم الانتشار النووي، إن "جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية تقتنع من جديد بأن تطوير الأسلحة النووي طريق صحيح. ونحن نعتزم اكثر فأكثر إجراء التجارب النووية من أجل احتواء الخطر النووي من قبل الولايات المتحدة".

الاتحاد الأوروبي يعلن خفض أموال مخصصة لتركيا:

قرر الاتحاد الأوروبي خفض الأموال المخصصة لتركيا كي تنضم للتكتل في خطوة تعكس التدهور المتزايد في العلاقات بين الطرفين، لكنه أحجم عن إلغاء فكرة انضمام أنقرة التي لا يزال يعتبرها شريكا استراتيجيا.
وقال رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك إن التكتل اتفق بعد يومين من المحادثات في بروكسل على خفض أو إعادة تخصيص جزء من 4.4 مليار يورو (5.2 مليار دولار) كان من المفترض أن تحصل عليها أنقرة في إطار محادثات الانضمام للاتحاد الأوروبي بين عامي 2014 و2020.

الرئيس الأفغاني: على الإرهابيين الاستسلام أو مواجهة التصفية:

قال الرئيس الأفغاني محمد أشرف عبد الغني، إنه لم يعد هناك خيارات متاحة للجماعات الإرهابية سوى الاستسلام أو مواجهة التصفية والقضاء عليها، وذلك على خلفية الهجمات الإرهابية الأخيرة التي شهدتها بعض الأقاليم الأفغانية.

أمريكا تعلن تنفيذ ضربة جوية ضد حركة الشباب الصومالية:

أعلن الجيش الأمريكي اليوم الجمعة 20 أكتوبر أنه نفذ غارة جوية بطائرة بدون طيار ضد حركة الشباب المتطرفة في الصومال هذا الأسبوع بعد فترة قصيرة من هجوم مقديشيو الذي أسفر عن مقتل وإصابة 700 شخص.
ونقلت شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية عن قيادة القوات الأمريكية بإفريقيا أنه تم تنفيذ الضربة الاثنين الماضي في منطقة تبعد 56 كيلو مترا جنوب غرب العاصمة مقديشيو.

الاتحاد الأوروبي يؤكد التزامه الكامل بالاتفاق النووي الإيراني:

أكد زعماء الاتحاد الأوروبي من جديد التزامهم الكامل بالاتفاق النووي بين إيران والقوى العالمية أملا في ألا يدع الكونجرس الأمريكي الاتفاق المبرم في 2015 ينهار وذلك رغم انتقادات الرئيس دونالد ترامب المستمرة.
وقالت فيدريكا موجيريني مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي "ما زلنا ملتزمين تماما بالتنفيذ الكامل لكل جوانب الاتفاق النووي الإيراني. نرى في هذا مصلحة أمنية مهمة للاتحاد الأوروبي والمنطقة".