بالفيديو .. عاصم الدسوقي: مخططات تفكيك مصر لن تتوقف إلا بالقضاء على الإرهاب

قال أستاذ التاريخ الحديث بجامعة حلوان د.عاصم الدسوقي، إن المؤامرة على مصر الهدف منها هو استمرار تبعية الدولة وعدم الالتفات لمصالحها الوطنية، مؤكدًا أن موقف مصر من مساندة سوريا أحد أسباب التآمر ضدها.

وأضاف "الدسوقى" - خلال لقائه في برنامج "نظرة" المذاع على قناة صدى البلد، الجمعة 20 أكتوبر - أن مصر تواجه صراعًا عقب عام 2011 لإخضاعها لمصالح خارجية وإرغامها على التفكيك والتفتيت مثلما حدث في العراق .

وتابع: "القوى الخارجية تريد إيقاع الوطن في مشكلات التفكيك من خلال إثارة الفتنة الطائفية وشعارات الحرية وحق تقرير المصير وحقوق الإنسان قائلا:" هذه الشعارات حق يراد بها باطل".

وشدد "الدسوقي" على أن مخططات التفكيك لن تتوقف إلا بعد اجتثاث منابع الإرهاب من الجذور منوها أن الجماعات الإرهابية تتلقى دعمًا خارجيًّا ويتم نقلهم عبر دول مجاورة موضحًا أن التأكيد على المواطنة ضروري الفترة الحالية حتى لا يتم استقطاب الشباب من قبل القوى الخارجية.

وأشار أستاذ التاريخ الحديث بجامعة حلوان، إلى أن العمليات النوعية الإرهابية الحالية تستهدف تهشيم وتشويه صورة مصر في الخارج وحتى تظل سوقًا لتصريف المنتجات البلاد الغربية لافتًا إلى أن أمريكا لا تريد لمصر الابتعاد عن أجندتها في المنطقة.