أبرز 5 حوادث إرهابية وقعت في يوم جمعة.. أخرهم واقعة الواحات

يوم الجمعة هو يوم مبارك وله فضل كبير عن سائر أيام الأسبوع، فضلًا عن أنه عيد أسبوعي لدى المسلمين، قبل أن يحاول الإرهابيين أن يحولوه من يوم البركة إلى يوم الدماء، وذلك باستغلاله في ارتكاب أفعالهم الخسيسة.

ووقعت اشتباكات بين قوات الشرطة وعناصر إرهابية بالكيلو 135 بطريق الواحات اليوم الجمعة، واستشهد وأصيب عدد من رجال الشرطة، وقتل عدد من هذه العناصر؛ وفق بيان لوزارة الداخلية.

بوابة أخبار اليوم ترصد في السطور التالية، أبرز 4 حوادث إرهابية وقعت في يوم جمعة؛ إليكم:

الجمعة 7 يوليو 2017
تمكن خمسة أشخاص من قتل نقيب بالإدارة العامة للأمن الوطني، جاء ذلك في أثناء خروجه من أحد المساجد بعد أداء صلاة الجمعة، بعد إطلاق وابل من الرصاص عليه من أسلحة آلية.


الجمعة 7 يوليو 2017
استشهد 23 من قوات الجيش المصري بينهم خمسة ضباط، وأصيب أكثر من 30 آخرين، في هجوم انتحاري بسيارتين ملغومتين على نقاط عسكرية في محافظة شمال سيناء.


الجمعة 26 مايو 2017
أطلق مجهولون يستقلون ثلاث سيارات دفع رباعي، النيران بشكل عشوائي تجاه أتوبيس يقل عددًا من المواطنين الأقباط، وتبين وقوع الحادث أثناء سير الأتوبيس بأحد الطرق الفرعية الصحراوية، متوجهًا إلى دير الأنبا صموائيل غرب مدينة العدوة.


الجمعة 9 ديسمبر 2016
شهد شارع الهرم، انفجار عبوة ناسفة، استهدفت كمين أمني بجوار مسجد السلام، والذي نتج عنه حتى الآن استشهاد 6 من رجال الشرطة، بينهم ضابطين هما الملازم أول أحمد عز، والملازم أول محمد نبيل من قوات الأمن، وأمين شرطة، و3 مجندين، بينما أصيب آخرين، وتم نقلهم لأقرب مستشفى لإسعافهم.