في بيروت ..

البوابة العربية للتنمية تنظم هاكاثون «Visualize 2030»

Visualize 2030 (صورة أرشيفية)
Visualize 2030 (صورة أرشيفية)
أطلقت البوابة العربية للتنمية، وضمن إطار أجندة التنمية المستدامة 2030، هاكاثون حول البيانات المفتوحة تحت عنوان "Visualize 2030"، أول مخيم حول بيانات أهداف التنمية المستدامة في المنطقة العربية، وذلك خلال الفترة من 19 إلى 23 أكتوبر، في بيروت، لبنان. 

ويُعد الحدث دعوة مفتوحة لكل شباب وشابات المنطقة العربية الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و30 سنة للمشاركة في أول مخّيم متعلّق ببيانات أهداف التنمية المستدامة في المنطقة العربية مع فرصة تطوير محتوى مرئي جذاب حول قضايا التنمية التي تهمّهم وإمكانية الحصول على جوائز مالية قيّمة. وتدعو البوابة العربية للتنمية شباب وشابات المنطقة العربية لأن يتخيّلوا كيف سيكون بلدهم أو منطقتهم العربية بحلول عام 2030.

وخلال الحدث، سيحصل المشاركون و المشاركات على فرصة لقاء خبراء لجنة التقييم وممثلي كبرى شركات التكنولوجيا والمنظمات الإقليمية والدولية والمؤسسات الإعلامية. سيتضمن الحدث أيضًا ندوات تثقيفية حول: البيانات المفتوحة لأهداف التنمية المستدامة، الاستخدام الأخلاقي للبيانات، كفاءة البيانات والتصوّر الفعال، تحطيم البيانات، كيف نجعل البيانات ذات مغزى؟ إلى جانب عرض مبادرات ناجحة حول البيانات المفتوحة.