عبري عن نفسك بالزومبا للتوعية بسرطان الثدي.. السبت

تخصص شهر أكتوبر عالميا كشهر لتوعية السيدات حول مرض سرطان الثدي منذ عام 1985، الذي قامت فيه الجمعية الأمريكية لمرضى السرطان بتدشين حملات توعية ونشر طرق الكشف المبكر والفحص الذاتي، وذلك بسبب  إحتلال سرطان الثدي المركز الثاني في أكثر السرطانات التي تصيب السيدات. 

وقال الأستاذ الدكتور محمد شعلان أستاذ جراحة الأورام ورئيس قسم الثدي بالمعهد القومي للأورام ورئيس المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي ، أن المؤسسة تهتم في شهر أكتوبر من كل عام بتنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة تتميز بالتنوع والترفيه لرفع الوعي بسرطان الثدي، مضيفا أن  الهدف الأساسي هو نشر التوعية عن المرض في كل الأماكن ولجميع القطاعات وأهمية الكشف المبكر فكلما أكتشف المرض مبكراً كلما كانت نتائج العلاج ناجحة.  

كما أوضحت غادة مصطفى مدير الإعلام والعلاقات الخارجية للمؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي، أن المؤسسة تتبع العديد من الخطوات الممنهجة والتي تحدث في نفس الوقت، مشيرة إلى وجود حملتين على صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالمؤسسة وهما حملة "مصر بالوردي" للاكتشاف المبكر وحملة "سرطان الثدي الانتشاري" وذلك لما يصادف اليوم العالمي لسرطان الثدي الانتشاري 13 أكتوبر بشهر أكتوبر للتوعية.   

واستهلت المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي فعاليات شهر أكتوبر بإنطلاق أول فعالية وهي توقيع بروتوكول تعاون  مع د.سحر نصر  وزارة الاستثمار والتعاون الدولي.

وتقدم المؤسسة عدة فعاليات أخرى خلال الشهر منها: " تنس من أجل الشفاء" والتي تقام لأول مرة في مصر بإستضافة "أربيلا" بالتجمع الخامس و ملعب "سفن"  بمدرسة "فيكتوري كوليدج" وذلك يوم 28 أكتوبر وستذهب جميع أرباح المسابقة الرياضية للمؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي.

وكذلك فعالية ماراثون العجل الثابت بالتعاون بين المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي والجالية الأجنبية في مصر وسيتم توزيع مطبوعات تعليمية  على الحضور، و عرض لمنتجات المؤسسة التي يذهب عائدها لصالح خدمات المؤسسة.

  ثم تأتي الحفلة الوردية "الزومبا" والتي تحمل هذه السنة عنوان "عبري عن نفسك" للسيدات فقط، هي الحفلة التي ينتظرها الجميع وتقام يوم السبت 21 أكتوبر بفندق ماريوت الزمالك والتي تهدف الحفلة التي يحضرها العديد من السيدات لنشر الوعي والمعرفة عن سرطان الثدي.

 ومن مدربات الزومبا الذين يشاركوا بمجهودهم تطوعيا في الحفلة الوردية الخيرية سامية علوبة، إيملين لافندر، هبة خليل، ياسمين قمر، علا العباني، مورا عادل، ميادة دودو و رشا وغادة درويش ومدربة الرقص الشرقي عايشة ببكار وإنتصار وفريقها من الإسماعيلية، وفريق إسكندرية، كما ستتضمن الحفلة جلسة يوجا بالضحك تقدمها المدربة الألمانية أوت ديفيكا.

وينضم للحفلة جمع كبير من العارضين ومنهم ندى للكروشيه، سلمى لملابس الزومبا، "هابينينج" للأكسسوارات، جيم "كراشرز"، شذى للحنة، جيم "ديفا"، جيم "فيت زون"، سارة جدايل.

   وتنظم المؤسسة  في الـ 25 من أكتوبر فعالية "تألقي بجمالك" برعاية فندق سوفتيل لثلاث سيدات من مكافحات سرطان الثدي مع أزواجهن، سيتم عمل "مكياج" كامل للسيدة من خلال خبيرة التجميل لميس عياد، وسيتم عمل جلسة تصوير لهم يقدمها المصور مصطفى عيد، كما يقدم فندق سوفتيل غداء لكل سيدة و زوجها.

وتقام ندوة بفندق سميراميس أنتركونتيننتال لمناقشة طرق العلاج المتاحة للسيدات مكافحات سرطان الثدي والمعايشة مع المرض وذلك يوم 29 أكتوبر برعاية فندق سميراميس أنتر كونتيننتال ، وبحضور من الأستاذ الدكتورعمرو شفيق أستاذ علاج الأورام بكلية طب عين شمس.