وزير التنمية المحلية يفتتح المهرجان السنوي لقرية تونس بالفيوم

 الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية
الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية

يشهد الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية ظهر غداً الجمعة افتتاح المهرجان السنوي لقرية تونس للخزف والفخار والحرف اليدوية لعام 2017 بمحافظة الفيوم وذلك بحضور المحافظ الدكتور جمال سامي وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية للمحافظة.


وتأتي مشاركة الوزير في المهرجان في إطار حرصه علي تشجيع ودعم القرى المنتجة بالمحافظات المصرية لتنتج وتصدر سواء للسوق المحلي او للأسواق الخارجية .  


ومن المقرر أن يتضمن المهرجان كلمة للدكتور هشام الشريف وعدد من الكلمات الأخرى لمحمود الشريف منسق المهرجان وأحد أصحاب ورش تصنيع الحزف والفخار بقرية تونس وكلمة لوكيل المجلس التصديري للحرف اليدوية ورئيس غرفة صناعة الحرف اليدوية مسعود عمران و رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لبنك الإسكندرية ونيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة  ، كما سيتم خلال افتتاح المهرجان بتكريم الفنان الراحل أحمد أبوزيد.


ومن المقرر أن يراجع وزير التنمية المحلية خلال زيارته مع محافظ الفيوم والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة الخطط التنموية والمشروعات التي تتم علي أرض المحافظة في عدد من المجالات الخدمية .


جدير بالذكر أن المهرجان السنوي لقرية تومس هي فكرة اقترحها صناع الخزف بالقرية منذ عدة سنوات لجذب السائحين والترويج لمنتجات الخزف التي تصنع في القرية وفقرات المهرجان تتنوع وتشمل عرض أكبر فخارة في مصر وورش تعليم الفخار ومشاهدة الأفلام الوثائقية وعروض مسرح العرائس وركوب الخيل ومشاهدة الطيور على بحيرة قارون وتناول الطعام الريفي التي تقدمه المطاعم بالقرية.