تجديد حبس المتهمين بالانضمام لـ«ولاية سيناء» 45 يومًا

خبر هااام من خديجة عفيفى يرسل الى صالة التحرير للنشر مع تسجيل الخبر
خبر هااام من خديجة عفيفى يرسل الى صالة التحرير للنشر مع تسجيل الخبر
جددت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بأكاديمية الشرطة الدائرة 5 إرهاب برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة تجديد حبس المتهمين بالانضمام لتنظيم "داعش ولاية سيناء" في القضية رقم 79 سنة 2017 وذلك لمدة 45 يوما على ذمة التحقيقات.

وأسندت نيابة أمن الدولة العليا للمتهمين ارتكاب عدة جرائم أبرزهم: "الانضمام لتنظيم داعش الإرهابي، ومعاداة أجهزة الدولة، وتكفير الحاكم، وتبني أفكار متطرفة، والتحريض على التظاهر، وقلب نظام الحكم، وتكوين خلايا عنقودية تتبع تنظيم داعش الإرهابي، تستهدف قوات الشرطة والجيش، والتعدي على الممتلكات العامة والخاصة". 
 
وكشفت التحقيقات، أن المتهمين اعترفوا باعتناقهم بمعتقدات وأفكار تنظيم "داعش"، والتي تتضمن تكفير شركاء الوطن من الأقباط، والقائمين على مؤسسات الدولة، وعلى رأسهم رجال الشرطة والجيش والقضاء، ووجوب قتلهم بهدف إسقاط الدولة، فضلًا عن وجوب تطبيق الشريعة الإسلامية وتكفير الحاكم الذي لا يحكم بما أنزل الله، ووجوب الخروج عليه. 
 
وأضافت التحقيقات، أن المتهمين جميعهم تمكنوا من التواصل مع عناصر "داعش" من خلال الشبكة العنكبوتية "الإنترنت" عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر"، حيث أعلنوا عن طريق رسائل متبادلة بين بعضهم البعض مبايعتهم لزعيم التنظيم الإرهابي أبو بكر البغدادي، حيث خططوا لتكوين خلية تكون أحد أذرع تنظيم داعش الإرهابي. 
 
وأشارت التحقيقات، إلى أن المتهمين تلقوا دورات تدريبية خاصة برفع اللياقة البدنية لأعضاء الخلية، وفك وتركيب الأسلحة النارية بإحدى معسكرات الخلية بمنطقة سيناء، على يد متهمين آخرين صادر ضدهم ضبط وإحضار ممن يتولون مسؤولية التدريب بالجماعة. 
 
وأضحت التحقيقات، أن المتهمين جميعهم اعتنقوا أفكارًا تكفيرية تُبيح تكفير الحاكم ووجوب الخروج عليه، بدعوى عدم تطبيق تطبيق الشريعة الإسلامية، من خلال عملية استقطاب عناصر جديدة للتنظيم، والالتحاق بالخلايا التنظيمية المسؤولة عن تنفيذ الأعمال العدائية والإرهابية ضد أفراد الشرطة والجيش والمنشآت العامة، كذا الالتحاق بمعسكرات تدريبية بمدينة الشيخ زويد "محافظة شمال سيناء" وغيرها ومشاركتهم في تنفيذ العديد من العمليات الإرهابية في مواجهة الكمائن الأمنية التابعة للقوات المسلحة وقسم شرطة الشيخ زويد.