88 بحثا ناقشها المؤتمر الدولي للاقتصاد المنزلي بجامعة المنوفية

88 بحثا ناقشها المؤتمر الدولى للاقتصاد المنزلى بجامعه المنوفيه محمد الشامى
88 بحثا ناقشها المؤتمر الدولى للاقتصاد المنزلى بجامعه المنوفيه محمد الشامى


اختتم المؤتمر الدولي لكلية الاقتصاد المنزلي بجامعة المنوفية، فعالياته، بمقر الكلية بمدينة شبين الكوم. 
وأشار عميد كلية اقتصاد منزلي، د. شريف صبري، إلى أن المؤتمر حظى باكر مشاركة من نوعها على مدى تاريخ كلية الاقتصاد المنزلي وناقش 88 بحثا في كافة التخصصات، حيث شهد المؤتمر حضور كبير لقيادات بارزه من مؤسسي مجالات  مجال الاقتصاد المنزلي المتنوعة  كالتغذية وعلوم الأطعمة والملابس والنسيج وإدارة المنزل والمؤسسات والاقتصاد المنزلي والتربية.
 وأوضح، أن ما نطمح إليه من توصيات للمؤتمر هو خروج هذه الأبحاث العلمية من حيز الأفكار إلى واقع التطبيق الفعلي ليعود ذلك بالنفع على كافة فئات المجتمع من أصحاب الإعاقات والأطفال ناقصي النمو والمسنين.
وأكد  عميد الكلية ورئيس المؤتمر، إلى أنه تم مناقشه مطلب رئيسي بضرورة تدشين أول نقابه من نوعها لخريجي كليات الاقتصاد المنزلي على مستوى الجمهورية لتقوم على رعاية مصالح الخريجين، كما ناقش المؤتمر أهمية تغيير المسمى الراهن للكلية ليتواكب ذلك مع الواقع الفعلي والدور الحقيقي لمفهوم الاقتصاد المنزلي ليتحول إلى كلية الاقتصاد والعلوم التطبيقية حيث تم الاتفاق بصفه نهائيه على ذلك المسمى بإجماع كبير وعلى مدار عام ونصف من المداولات بين المتخصصين، لافتا إلى انه تقرر عرض ذلك الأمر على د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي للنظر في إقراره وخروجه للنور قريبا.
وألمح رئيس المؤتمر إلى أننا نهدف في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة إلى إمكانية تعظيم الاستفادة بأقل الإمكانيات لإعداد منتجات منزليه تواجه غول الغلاء وتتميز بالجودة العالية وتوخي كافة الشروط الصحية.
واختتم د. شريف صبري ناصحا لشباب الخريجين بضرورة استثمار البحث العلمي وتسويق الأبحاث تجاريا واقتصاديا عبر ثورة تكنولوجيا المعلومات التي يشهدها العالم حاليا للخروج بهذه المنتجات الفكرية من حيث الروتين وارفف المكتبات والادراج إلى الواقع المحيط مع الاتجاه بقوه لإجراء الأبحاث التطبيقية التي تعالج مشكلات واقعيه بالمجتمع