صور| شارع المعز يشهد ميلاد فرقة "الحرملك" بحفل موسيقي "كامل العدد"

حفل فرقة "الحرملك"
حفل فرقة "الحرملك"
شهدت منطقة بيت السحيمي بشارع المعز بالقاهرة القديمة هذا الأسبوع ميلاد إحدى الفرق النسائية الجديدة وذلك بأولى حفلات فرقة "الحرملك" التي أسستها دكتورة مروة عمرو عبد المنعم مدرس موسيقى بكلية تربية نوعية جامعة عين شمس.

وتجيد "مروة" عزف اّلة الكمان وشاركت كعازفة محترفة مع العديد من الفرق الموسيقية الكبرى منها فرقة أوتار للموسيقى العربية وفرقة التراث للموسيقى العربية بدار الأوبرا واشتركت بالعديد من الأعمال الموسيقية مع كبار فرق الموسيقى العربية إلا أنها فضلت تأسيس فرقتها الخاصة ولكن تميزت بأنها تضم العازفات فقط إلا أنه في حفل "الحرملك" الأول لجأت لعازف وحيد من الرجال بسبب إصابة عازفة آلة القانون فشارك كاستثناء بهذا الحفل العازف يامن عبد الله.

بدأ الحفل في تمام الساعة الثامنة مساء على السلام الجمهوري الذي أشعل حماس الحضور منذ البداية لتقدم بعدها فرقة "الحرملك" عدد من الأغاني والمقطوعات الموسيقية منها كوكتيل لأم كلثوم بأداء جماعي للفرقة ثم استكملوا بغناء "اهو ده اللي صار" لتقوم بعدها دكتورة "مروة" بإعطاء الفرصة لكل عنصر من بنات الفرقة للغناء منفردة فقامت ثريا مدحت بغناء "حبايب مصر" و"انا قلبي دليلي" بتوقيع ميرنا صفوت و"بتسأل ليه عليا" بصوت ريم ضياء و"لما بدى يتثنى" غناء نورهان أحمد و"الورد الجميل" غناء انسام أحمد و"فيها حاجة حلوة" غناء دينا النجار قبل ان ينتهى الفصل الأول من الحفل بأداء جماعي للفرقة بأغنية "الحلوة دي".

لتبدأ بعدها مؤسسة الفرقة الدكتورة مروة عمرو الفصل الثاني للحفل بعزف منفرد لـ"مضناك" ثم استكملت باقي المطربات الغناء فبدأت كريمة الحناوي بغناء "يا ساعة من الوقت اجري" ثم أغنية "مالي" بتوقيع مونيكا لمعي و"كل ده كان ليه" بصوت سوزان عبد المنعم ثم أداء جماعي للفرقة لـ"اكابيلا".

واستكملت بلسم أبو زيد بغناء "على مين" ثم "عن العشاق" بصوت نادية حمدي وأغنية "محسوبكم" بصوت مروة سمير ثم قدمت الفرقة كوكتيل لعبد الوهاب بأداء جماعي قبل أن يختتموا الحفل بأغنية "أحلف بسماها" في تمام الساعة العاشرة مساء بعد غناء وعزف دام لأكثر من ساعتين متواصلتين قدمت فيها الحرملك وجبة موسيقية دسمة لحضور حفلها الاول.

شاركت أيضا بالعزف كل من أميمة المولا على اّلة الكمان، واّية عاطف على اّلة الفلوت، وكارولين كرم على اّلة الناي، تقى هجرسي على اّلة القانون، وأميرة على اّلة التشيلو ونفين نبيل على الرق وسارة على الطبلة.

تضم الحرملك المواهب الموسيقية من النساء فقط خريجي معاهد وكليات الموسيقى داخل مصر ويشرف عليها الدكتورة مروة عبد المنعم، كما شهد الحفل الاول للفرقة زحاما شديدا ببيت السحيمي كما لجأ البعض للوقوف طوال الحفل بسبب امتلاء المكان عن اخره من جمهور الحرملك.

«ooty-images-_1

Cooty-images-_10

Cooty-images-_11

Cooty-images-_12

Cooty-images-_13

Cooty-images-_2

Cooty-images-_3

Cooty-images-_4

Cooty-images-_5

Cooty-images-_6

Cooty-images-_7

Cooty-images-_8

Cooty-images-_9

-_-_-_-_-

-_-_-_-

-_-_-

image

-_-_-_-

-_-

image

image