اليمن: الرئيس هادي لن يسلم السلطة إلا عبر انتخابات نزيهة

الرئيس عبدربه منصور هادي
الرئيس عبدربه منصور هادي
قال رئيس مجلس الوزراء اليمني الدكتور أحمد عبيد بن دغر أن الرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس منتخب من الشعب، ولن يسلم السلطة إلا عبر انتخابات حرة ونزيهة عبر صناديق الاقتراع؛ وذلك للحفاظ على الوطن ومؤسساته وهدفنا اليوم هو هزيمة الانقلاب واستعادة الدولة.

جاء ذلك، حسبما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، خلال كلمة رئيس مجلس الوزراء اليمني، الثلاثاء 17 أكتوبر، في قاعة الاتحادية بالعاصمة اليمنية المؤقتة عدن، خلال لقاء حضره عدد من الشخصيات اليمنية وقادة المقاومة الوطنية والقادة العسكريين اليمنيين.

وأشار بن دغر إلى أن "الدولة الاتحادية اليمنية هي مشروع القوى الخيرة، والضامن الوحيد لتوزيع الثروة والسلطة ، وقد قامت المليشيات بالانقلاب على الشرعية والدولة لأنها شعرت أنها ستفقد السلطة والثروة". 

وقال رئيس الوزراء اليمني: "نحن اليوم في مفترق طرق ولا يوجد أمامنا خيار وطريق غير الذهاب إلى دولة اتحادية من ستة أقاليم تتحقق فيها العدالة كونها راعت مساحة الأرض وعدد السكان، وعبرها سيتم صناعة وحدة حقيقية لا يكون فيها ظالم ولا مظلوم وتمنح الفرصة لصناعة حاضر مزدهر ومستقبل مشرق، وتصحيح أخطاء الماضي".

ودعا رئيس الوزراء اليمني الجميع إلى الالتفاف حول الرئيس عبدربه منصور هادي ومشروعه الوطني والتمسك بالدولة الاتحادية، الذي يقاتل عليها كل أبناء اليمن في الشمال والجنوب.. مشيدا بأدوار افراد المقاومة والجيش اليمني الذين حققوا انتصارات كبيرة في العديد من جبهات القتال على مليشيات الحوثي وصالح.