"علشان تبنيها": الرئيس يجب أن يكمل مشواره |فيديو

فيديو
فيديو
قال عضو مجلس النواب، محمد شعبان، إن الحملة كانت مصغرة جدا، منذ شهرين، وجاءت فكرة الاستمارة لحصر المؤيدين ولجعل الموضوع أكثر جدية بالرغم من تحفظ البعض على تكلفة الاستمارات.

وذكر أنه بعد ذلك بدأ التنسيق الإعلامي من جانب النائب أحمد بدوي، الذي اقترح تدشين الحملة بمؤتمر إعلامي، وكان أول شئ أقيم للحملة هو المقر الحالي بالقصر العيني، وكان بالمجان إهداء من أحمد شيرين وهو متطوع بالحملة.

وتابع شعبان بأن النائب محمود فضل الله هو من أول من تحمس للموضوع وبعدها تم حل أزمة طباعة الاستمارات، موضحًا أنه توصل لمقابلة وكيل مجلس النواب سليمان وهدان، وتم شرح خطوات الحملة وتم الاتفاق على هيكلة الحملة وتنظيمها، مشيرًا إلى أنه لاقى تجاوبا وترحيبا كبيرا.

ونبه شعبان إلى أنه تم عقد اجتماع بالنواب وانضم للحملة 171 نائبًا، مشيدًا بدور النواب في الحملة قائلا: «فوجئت بالعمل أصبح على الأرض وتم عمل مؤتمرات وحشد من خلال النواب»، مشيرًا إلى أن التعاون بين الحملة وحزب مستقبل وطن، وائتلاف في حب الوطن يعد إضافة قوية للحملة.

أما عن دور الإعلام في الحملة، فأجمع النواب على أن الإعلام له دور إيجابي في نشر الفكرة السريع وإيضاحها للرأي العام؛ حيث يعد شريكًا للحملة.

وعن فكرة عنوان الاستمارة «علشان تبنيها»، قال النائب كريم سالم إن هناك مجموعة من الملفات قد تم البدء فيها بالفعل من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومن الملفات ما تم حصاده وما لم يتم حصاده رغم أنه هناك مجهود ملموس على الواقع في تلك الملفات.

ولفت إلى أن من تلك الملفات مكافحة الإرهاب، والمحافظة على الريادة المصرية، ومشروعات التعليم وبناء الإنسان المصري، ولتكملة مكافحة الفساد وللقضاء عليه. 

وأوضح سالم أن هناك قصورا في جزئية توصيل ما يتم إنجازه للمواطن على أرض الواقع، مشددًا على أن هناك فجوة في المعلومات لدى المواطن.

وضرب سالم مثالا بقطاع الإسكان والطفرة التي حدثت به، مشيرًا إلى أن مشروعا كبيرا، مثل مشروع  الإسكان الاجتماعي وعدد الوحدات التي تم تسليمها وما سيتم تسليمه خلال الفترة المقبلة، متسائلا: «لماذا لا يتم التسليط الضوء عليه؟»

وأكد سالم أن أفضل طريقة لإظهار الإنجازات التي تم تشيدها في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي هي لغة الأرقام، مشددًا على أن الأرقام توضح حقيقة الواقع وما يتم على أرض الواقع.

ودلل سالم على حديثه بأن هناك طفرة في قطاع الطرق والمواصلات، وربط المحافظات ببعضها مما ينعكس على الصناعة، وبالتالي سيكون له إثر اقتصادي إيجابي، متابعا أنه في قطاع الطاقة فتم الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي؛ بل وستصبح مصر في فترة وجيزة من الدول المصدرة للغاز متابعًا أنه تم حل الكثير من مشاكل التعليم منها أزمة تسريب امتحانات الثانوية العامة، مؤكدا أن الرئيس يجب أن يكمل مشواره.

جاء ذلك خلال ندوة نظمتها صحيفة الأخبار و«بوابة أخبار اليوم»  للمجموعة التي أطلقت الحملة، حضرها المتحدث باسم حملة علشان تبنيها، النائب كريم سالم، والنائب محمد شعبان، ورئيس التحرير للأخبار خالد ميري، ورئيس تحرير بوابة أخبار اليوم محمد البهنساوي، ومديرا التحرير طاهر قبيل وخالد النجار، وشادي محمد، وعمرو خليفة، وأحمد خليل.