تحت شعار "اشتغل .. للتصدير"

المصرف المتحد يتعاون مع " تنمية الصادرات " لتقديم الخدمات المالية للمصدرين

اشرف القاضي - رئيس المصرف المتحد
اشرف القاضي - رئيس المصرف المتحد
افتتح المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، وشرين الشوربجي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لتنمية الصادرات، واشرف القاضي – رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد والمهندس خالد الميقاتي – رئيس مجلس إدارة جمعية المصدرين المصريين، والمهندس محمود برعي رئيس لجنة المصدرين بجمعية مستثمرين 6 أكتوبر,  مجمع خدمات المصدرين المصريين بمدينة 6 أكتوبر.

قال أشرف القاضي رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، إن التصدير يأتي على قائمة المستهدفات الاقتصادية للدولة المصرية، مشيرًا إلي وجود إستراتيجية واضحة وخطة مدروسة من قبل أجهزة الدولة والهيئات ومنظمات المجتمع المدني لجدية خطط التنمية للصادرات المصرية وتعظيم دورها في الاقتصاد القومي لرفع شعار "صنع في مصر" عالميا.

وأضاف أشرف القاضي، أن المؤشرات الاقتصادية تشير إلي زيادة حجم الصادرات المصرية خلال النصف الأول من 2017 بالمقارنة بالنصف الأول من العام الماضي 2016، نتيجة   الجهود الضخمة لوزارة التجارة والصناعة والهيئات التابعة لها, والعمل الجاد في النهوض بالصناعات المصرية، والذي تطلب العمل علي خطوط متوازية لتنمية كل صناعة علي حدة،  وتحديد قدرتها الحقيقية علي النمو,  وكيفية رفع تنافسيتها, ومعرفة طرق التكامل بين المشروعات الكبرى والمشروعات الصغيرة والمتوسطة وفتح مجال أكبر للصناعات التكميلية.  

وصرح أشرف القاضي، بأن المصرف المتحد وقع سابقا مذكرة تفاهم مع الهيئة العامة لتنمية الصادرات برئاسة شرين الشوربجي، بهدف التكامل لدعم جموع المصدرين المصريين،  من واقع الإيمان الحقيقي بأهمية تعظيم مساهمات الصادرات المصرية في الناتج القومي.  

وأكد أشرف القاضي، أن فروع المصرف المتحد، تقدم حزمة متخصصة من الخدمات البنكية المصرفية والاليكترونية تحت شعار "اشتغل .. للتصدير"،  بهدف تعظيم تواجد المنتجات المصرية في حركة التجارة العالمية، وتوفير وقت وجهد المصدر من خلال باقة منتقاة من المنتجات التمويلية والاليكترونية التي تساهم في رفع كفاءة منتجاته وضمان تنافسيتها بالأسواق العالمية مثل : خدمات التجارة الاليكترونية البنكية وسداد الاليكتروني للالتزامات الحكومية.

وأشار  إلي امتلاك المصرف المتحد، بنية تحتية مؤهلة لمثل هذه المعاملات البنكية الرقمية وفقا لمعايير الجودة العالمية، بالإضافة إلي تقديم باقة من الاستشارات المصرفية الفنية المتخصصة للمصدرين بالتعاون مع الهيئة العامة لتنمية الصادرات عن طريق البرامج التدريبية المتخصصة في آليات الدفع والعمليات التجارية والاعتمادات المستندية والعمليات البنكية لنشر الثقافة البنكية بين جموع المصدريين.