المنيا تستضيف ورشة عمل حول منظومة الإدارة المالية الحكومية

صورة من ورشة العمل
صورة من ورشة العمل
استضافت محافظة المنيا، ورشة عمل منظومة الإدارة المالية الحكومية GFMIS؛ لبحث ومناقشة مشاكل ومعوقات منظومة الدفع الإلكتروني التي يتم تطبيقها بالمؤسسات الحكومية المختلفة للوقوف على سُبل حلها وتذليل كافة المعوقات التي تواجه تطبيقها على النحو الأمثل بما يُحقق المصلحة العامة لموظفي الدولة.
حضر ورشة العمل اللواء نبيل منصر، السكرتير العام للمحافظة، المحاسب عماد عبد الله عواد، رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية بالوزارة نائباً عن الوزير، المحاسب ممدوح ريحان، وكيل وزارة المالية بالمنيا، أحمد السروجي، المشرف العام على مراكز التدريب بالقطاع، محمد ابراهيم ، المشرف العام على منظومتي (GFMIS - TSA ) وعدد من المعنيين بهذا الشأن.

استعرض اللقاء منظومة إصلاح وتطوير القطاع المالي بالتعاون بين محافظة المنيا والجامعة من جهة ووزراه المالية من جهة أخرى وإنشاء مراكز التدريب بالمديريات المالية بمحافظات مصر المختلفة، وتفعيل منظومة الدفع الإلكتروني بالمحافظة، إنشاء حوالي 28 وحدة حسابية بالمنيا.
كما تم استعراض سُبل تحسين القدرة على التنبؤ بالاقتصاد الكلي، تحسين تصنيف وشفافية الموازنة، تحسين نطاق الموازنة، دمج الموازنة الجارية والرأسمالية، تطبيق موازنة البرامج والأداء وإنشاء حساب الخزانة الموحد.