نيفين جامع: 1.5 مليار جنيه حجم تمويل المشروعات متناهية الصغر

نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر
نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر
أكدت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر ، أن حجم محفظة تمويل المشروعات متناهية الصغر في الجهاز تبلغ 1.5 مليار جنيه خلال ال8 شهور الماضية.

وأضافت نيفين جامع خلال فعاليات توقيع مذكرة تفاهم مع الاتحاد المصري للتمويل متناهي الصغر اليوم الثلاثاء 17 أكتوبر 2017، أن هذه المشروعات وفرت نحو 180 ألف فرصة عمل.

وأوضحت رئيس جهاز المشروعات، أن مذكرة التفاهم التي وقعت تهدف إلي توفير كافة الخدمات اللازمة للنهوض بقطاع المشروعات متناهية الصغر سواء هذه الخدمات مالية أو فنية .

وأشارت نيفين جامع، إلي أن المحاور التطبيقية لهذه المبادرة تتمثل في تنمية قدرات الجمعيات والمؤسسات الأهلية من خلال الأنشطة التدريبية والتعاون الفني الذي يقدمه الجهاز ، موضحة أن المحور الثاني هو تنمية القدرات التمويلية للجمعيات والمؤسسات العاملة في تمويل المشروعات متناهية الصغر.

وقالت نيفين جامع، إن مبادرة الترقية المؤسسية التي وقعت اليوم والتي سيقوم بها الجهاز والاتحاد انه من المتوقع تابعية نحو 30 جمعية ومؤسسة أهلية للحصول على الترخيص برفع محافظهم التمويلية إلي أكثر من 10 ملايين جنيه وحتى 50 مليون جنيه تبعا لمؤشرات أداء وأنشطة كل جمعية.