لا يفوتك| الأمن القطري يقتحم قصر «سلطان بن سحيم».. حادث طعن جديد بلندن.. و ترامب يهدد بإنهاء الاتفاق النووي

صورة مجمعة لـ "جانب من هجوم لندن، دونالد ترامب، سلطان بن سحيم آل ثاني"
صورة مجمعة لـ "جانب من هجوم لندن، دونالد ترامب، سلطان بن سحيم آل ثاني"
"ترامب: الإلغاء الكامل للاتفاق النووي مع إيران أمر وارد؛ كوريا الشمالية تحذر العالم من الانضمام لأي تحرك أمريكي؛ الأمن القطري يقتحم قصر «سلطان بن سحيم» في الدوحة؛ تركيا تغلق مجالها الجوي أمام رحلات الطيران من وإلى إقليم كردستان العراق؛ بوتين يوقع مرسوما بفرض عقوبات على كوريا الشمالية امتثالا لقرار أممي؛ مقتل صحفية تحقيق "وثائق بنما" في إنفجار سيارة أمام منزلها في مالطا؛ مقتل شخص وإصابة 2 آخرين في حادث طعن بلندن" .. تلك هي أبرز عناوين الأخبار الخارجية، للاثنين 16 أكتوبر

الحصاد:

ترامب: الإلغاء الكامل للاتفاق النووي مع إيران أمر وارد

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن الإنهاء الكامل لاتفاق إيران النووي احتمال قائم بقوة.

كوريا الشمالية تحذر العالم من الانضمام لأي تحرك أمريكي

حذرت كوريا الشمالية دول العالم في الأمم المتحدة، الاثنين 16 أكتوبر، في بيان من الانضمام لأي تحرك أمريكي لكي تكون في مأمن من ردها الانتقامي.

وجاء ذلك التحذير في نسخة من تعليقات معدة مسبقا ليدلي بها كيم إن ريونج نائب السفير الكوري الشمالي بالأمم المتحدة في نقاش بشأن الأسلحة النووية تعقده لجنة تابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة. بيد أن كيم لم يقرأ هذا الجزء بصوت عال.

وقال كيم في تصريحاته "ما دامت دولة لا تشارك في الأعمال العسكرية الأمريكية ضد كوريا الشمالية فلن تكون لدينا نية لاستخدام أو التهديد باستخدام الأسلحة النووية ضد أي دولة أخرى".

الأمن القطري يقتحم قصر «سلطان بن سحيم» في الدوحة

ذكرت قناة العربية أن اقتحاماً مسلحاً لقصر الشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني، في العاصمة القطرية الدوحة، نفذته عناصر مسلحة من أمن قوات أمن الدولة، مساء الخميس الماضي بدأت الساعة التاسعة مساء إلى الثالثة فجراً.

وأسفرت عملية المداهمة المسلحة عن مصادرة نحو 137 حقيبة وعدداً من الخزائن الحديدية تحوي جميع وثائق ومقتنيات الشيخ سلطان، وكذلك مقتنيات والأرشيف الضخم لوالده سحيم بن حمد آل ثاني وزير الخارجية السابق الذي يشكل ثروة معلوماتية وسياسية رفيعة القيمة، ويمثل تسجيلاً دقيقاً لتاريخ قطر وأحداثها الداخلية منذ الستينات حتى وفاته عام 1985.

تركيا تغلق مجالها الجوي أمام رحلات الطيران من وإلى إقليم كردستان العراق

أعلنت تركيا دعمها للعملية التي تقوم بها القوات الحكومية العراقية في مدينة كركوك ، وإغلاق مجالها الجوي أمام رحلات الطيران من وإلى إقليم كردستان العراق.

وقال نائب رئيس الوزراء التركي بكير بوزداغ - في تصريحات للصحفيين ، عقب اجتماع وزاري ، أوردتها شبكة (إيه بي سي) نيوز الأمريكية اليوم الإثنين - إن هناك هجوما ضد سلامة الأراضي العراقية وحقوقه السيادية ووحدته السياسية ودستوره.

بوتين يوقع مرسوما بفرض عقوبات على كوريا الشمالية

وقّع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على مرسوم يقضي بفرض مجموعة من العقوبات على كوريا الشمالية ، امتثالا لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2321.

وأوضحت وكالة أنباء "تاس" الروسية أن المرسوم جاء ومرفقاته في نحو 40 صفحة، ليوضح بعض التدابير التي اتخذت في عام 2007 بالتنسيق مع القرار الذي تبناه مجلس الأمن الدولي في 14 أكتوبر 2006.

مقتل صحفية تحقيق "وثائق بنما" في إنفجار سيارة أمام منزلها

قتلت الصحفية التي قادت تحقيق الفساد الضخم المعروف إعلاميا باسم "وثائق بنما"، الإثنين 16 أكتوبر، في انفجار سيارة قرب منزلها في مالطا. 

وقالت صحيفة الجارديان البريطانية إن الصحفية دافني كاروانا جاليزيا لقيت مصرعها، مساء الإثنين ، عندما دُمرت سيارتها وهي من طراز "بيجو 108" بواسطة عبوة ناسفة قوية فجرت السيارة وتناثر حطامها في الجوار.

مقتل شخص وإصابة 2 آخرين في حادث طعن بلندن

أعلنت الشرطة البريطانية مقتل شخص وإصابة 2 آخرين في حادث طعن وقع بلندن مساء الاثنين 16 أكتوبر، خارج محطة مترو، بارسونس جرين.

وذكرت صحيفة ديلي ميرور، أن أحد الأشخاص قام بمهاجمة ثلاثة بريطانيين بسكين، مشيرة إلى أن الحادث حتى الآن لا يبدو كهجوم إرهابي.