بالفيديو.. مميش : مصر ستصبح أكبر منطقة صناعية ولوجيستية في العالم

قال رئيس هيئة قناة السويس رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة الفريق مهاب مميش إن مصر ستصبح أكبر منطقة صناعية ولوجيستية في العالم خلال الثلاث سنوات القادمة .
وأضاف "مميش" خلال في برنامج "دائرة الضوء" المذاع التليفزيون المصري اليوم الاثنين 16 أكتوبر أن 90% من العمالة التي ستعمل في المنطقة الصناعية بالقناة ستكون من ابناء مصر، منوها أن هناك مجموعة كبيرة من المستثمرين الألمان تأتي إلى مصر خلال الفترة الماضية وأكد أنه ليس قلقا والمستثمرين يتسابقون للاستثمار في القناة والمنطقة الصناعية.
وأوضح أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يعطي مدة زمنية للانتهاء من المشروعات والجميع يلتزم بذلك مؤكدا أنه سينتهي من مشاريع كثيرة تم الاتفاق عليها مع الرئيس قبل أن تنتهي فترة عمله كرئيس لهيئة قناة السويس.
وأشار "مميش" إلى أن قانون الاستثمار الجديد يساهم في جذب عدد كبير من المستثمرين مؤكدًا أن هناك بعض الدول تقوم بتوفير أشياء لجذب المستثمر منها بعض الدول لا تأخذ ضرائب وتعتبر تلك الدول مجاورة لمصر. 
وشدد "رئيس هيئة قناة السويس " على أن مصر قامت بتقوية البنية التحتية بالطاقة سواء بتوفير الكهرباء والمياه مشيرا إلى أن الاستثمار يعتبر الحياة لأي شخص، موضحا أن المستثمر لا يقوم بوضع أمواله في أي مشروع قبل ان يتأكد من نجاحه وتوفير كل الأشياء له. 
وتابع :" المستثمر يسأل عن كل كبيرة وصغيرة قبل ان يأتى الى مصر " وروي "الفريق مميش" عن  موقف حدث مع مستثمر أجنبي  قائلا :"في مستثمر بعت ليا رسالة قبل ان يأتى الى مصر يسأل عن المسافة بين مطار القاهرة والمنطقة الصناعية وعن الفنادق التى سيعيش فيها وعن المستشفيات التى يتعالج فيها".