أمريكا تنتظر الفائز من انجلترا واليابان فى ربع نهائى مونديال الناشئين

أظهر المنتخب الأمريكي تفوقاً واضحا وهزم نظيره الباراجواي (5-0) في ثاني مباريات الدور الثاني من نهائيات كأس العالم تحت 17 سنة الهند 2017 FIFA. وسيلعب المنتخب الأمريكي في ربع النهائي مع الفائز من مواجهة إنجلترا واليابان غدا الثلاثاء.

توازن وهدف مباغت

ساد التوازن النسبي أغلب فترات الشوط، فبعد بداية هادئة هدد تيم وياه مرمى الباراجواي برأسية علت العارضة، ورد عليه ألان رودريجيز بتسديدة مباغتة من الطرف الأيسر للمنطقة أبعدها الحارس ثم الدفاع. النسق السريع كان سمة الهجوم الأمريكي، ومن هجمة تميزت بسرعة التمريرات القصيرة انطلق الجناح الأيمن أكينولا وعكس عرضية أرضية فما كان على تيم وياه إلا أن ينقض عليها ويحولها للشباك، هدف أمريكا الأول (19).

حاولت الباراجواي القيام بردة فعل، وسرعان ما عزز المدرب الهجوم باشراك لاعبه روميرو في الدقيقة 30، لكن ظل الدفاع الأمريكي جاهزا لرد الهجمات وهو ما قلص الخطورة على مرماه. في المقابل استغل الأمريكيون بعض المساحات، ونال جوسلين ركلة مباشرة أطلقها من مسافة 30 مترا ارتدت من العارضة. وهرب أندرو كارليتون خلف الدفاع في منطقة الجزاء وتلقى رمية تماس طويلة، عكسها أمام المرمى قابلها أكينولا فلعبها بصدره فقط، ليقوم المدافع مارسيلو رولون باخراجها من فوق خط المرمى.

إتمام المهمة
واصل المنتخب الأمريكي من حيث إنتهى في الأول، أظهر جدية في الهجوم ولذلك وأعلن تيم وياه عن نبوغ موهبته، تلقى كرة على الجهة فتقدم وعكس الحركة بلمحة سريعة وأطلق كرة رائعة من زاوية منطقة الجزاء، استقرت في الزاوية البعيدة، هدف أمريكا الثاني (53).

لم تهدأ وتيرة الهجوم، بل زادت أكثر ومن هجمة منسقة، اخترق عقيل واتس من الجهة اليسرى ومرر إلى جوشوا داخل المنطقة استدار ومرر على طبق من فضة أمام كارليتون الذي سدد كرة سريعة عن يسار الحارس، الهدف الثالث (63).

وبعد أن انفتحت الدفاعات تلقى سارجينت الكرة من كارليتون ودخل المنطقة وأطلق تسديدة قوية ارتدت من العارضة وهزت الشباك، الهدف الرابع (75). وسرعان ما عاد كارليتون ليتقدم في المنطقة ويهدي الكرة أمام تيم وياه الذي سدد في الشباك، الهدف الخامس (77).