"السلطان والقديس" في عرض خاص بمكتبة الإسكندرية

مكتبة الاسكندرية
مكتبة الاسكندرية
تستضيف مكتبة الإسكندرية عرضا خاصا لفيلم "السلطان والقديس" الساعة العاشرة صباح غد الثلاثاء.

الفيلم مأخوذ عن واقعة شهيرة في تاريخ الحروب الصليبية، وهي المحاورات التي جرت بين السلطان الكامل والقديس فرانسيس الأسيزي في معسكر جيش السلطان أثناء الحملة الصليبية، وحصار مدينة دمياط عام 1219 ميلادية. يشارك في التعليق على الفيلم التسجيلي  عدد من المهتمين بالحوار بين الثقافات والحضارات، فضلا عن النقاد والإعلاميين من بينهم المخرجة ساندرا نشأت، والكاتب الصحفي حمدي رزق، والدكتور كمال بريقع من الأزهر، والأب وليم فلتس الفرنسيسكاني، والأب رفيق جريش عضو لجنة الحوار بين الأزهر والفاتيكان، والدكتور ماجد فرج، والخبير ثروت أبو راية. وسوف يتحدث مخرج ومنتج الفيلم "الكس كرونمر" عبر "الفيديو كونفراس" لجمهور المشاهدين في القاعة الوسطي 
بمكتبة الإسكندرية. 








يُعرض الفيلم ضمن فعاليات الاجتماع السنوي العشرين لأصدقاء مكتبة الإسكندرية الدوليين في إطار لجنة التأخي بين بالتيمور-الأقصر-الإسكندرية، وهي عضو بمنظمة المدن الأخوات.
تبلغ مدة الفيلم ساعة كاملة، وهو من أنتاج مؤسسة "الوحدة للإنتاج" بالولايات المتحدة، وحصد حتي الان علي ١٨ جائزة في مهرجانات بالولايات المتحدة ودول أخري خلال أقل من عام، وسوف يعرض قريبا للجمهور في إحدى القنوات التليفزيونية الأمريكية.