بالفيديو .. وزير الخارجية: مصر تلقت دعمًا في انتخابات اليونسكو من دول صديقة

قال وزير الخارجية السفير سامح شكري، إن عدد الدول العربية التي كانت مؤيدة لمصر في انتخابات اليونسكو قليل، ولكن يجب الإشارة إلى أن عدد الدول العربية في المجلس التنفيذي لليونسكو كان قليل أيضًا.


وأضاف "شكري" خلال لقائه في برنامج "كل يوم" المذاع علي قناة on_e اليوم الأحد 15 أكتوبر، أن مصر تلقت دعمًا في تلك الانتخابات من دول صديقة ذات موقف ثابت، مؤكدًا أنه لا يمكن أن نعلن عن تلك الدول ولكن تلك الدول لها الحق في الإعلان عن نفسها.
 
وأوضح "شكري" أن حادثة الصياح داخل أروقة اليونسكو والهتاف ضد قطر جاءت من شخص لا ينتمي للدبلوماسية المصرية ولا ينتمي للبعثة الممثلة لمصر، مؤكدًا أنه يلتمس العذر لهذا الرجل لأن أساليب قطر كانت مستفزة للجميع.


 وتابع :"مسألة تعاطف العالم مع المرشح الفرنسي ضد المرشح القطري أمر مؤلم ولكن هذا نتيجة طبيعية لسياسات قطر المستفزة التي خرجت عن الأمن القومي العربي".


وشدد "وزير الخارجية " على أن قطر لم تجعل لمصر فرصة في دعمهم باليونسكو بسبب أفعالها البغيضة في كافة الدول العربية، مشيرا إلى أن الشعب القطري يرتبط مع العرب بصلة جيدة وله كل الترحاب والاهتمام ولكن سياسات الحكومة القطرية تجعلنا نبغضها.