مايا مرسي: لأول مرة يتم تشكيل لجنة للمرأة ذات الإعاقة

القومي للمراة يعقد برنامج "خطة توعية المجتمع بقضايا المرأة ذات الاعاقة "
القومي للمراة يعقد برنامج "خطة توعية المجتمع بقضايا المرأة ذات الاعاقة "
عقد المجلس القومي للمرأة، الأحد 15 أكتوبر، برنامج "خطة توعية المجتمع بقضايا المرأة ذات الإعاقة"، بحضور الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس، والنائبة الدكتورة هبه هجرس عضوة المجلس ومقررة لجنة المرأة ذات الإعاقة، وعضوات وأعضاء اللجنة.

وفي كلمتها، أكدت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس، أنه ولأول مرة يتم تشكيل لجنة للمرأة ذات الإعاقة بالمجلس، كما يتم تمثيلها بجميع فروع المجلس بالمحافظات، وهذا يعتبر كسر لحاجز هام فى المجتمع وهو إدماج المرأة ذات الإعاقة بأنشطة المجتمع.

فيما أشارت الدكتورة هبه هجرس إلى أنه لأول مرة يتم الاعتراف بالمرأة ذات الإعاقة أنها امرأة قبل أن تكون امرأة معاقه، مؤكدة أن وجود مراة ذات الإعاقة بتشكيل المجلس هو انتصار كبير لها، مؤكدة اهتمام القيادة السياسية بالمرأة ذات الإعاقة متمنية أن تستطيع اللجنة المشكلة بالمجلس من دفع قضايا المرأة ذات الإعاقة بقوة.


مشيرة إلى أن بداية عام 2018 سوف تشهد تداخل بين عام المرأة و عام الإعاقة، مؤكدة أن المجلس سوف ينفذ انشطة قوية لتنفيذها للمراة ذات الإعاقة فى هذه الفترة أهمها قضية الإتاحة فى شتى المجالات (تعليم – صحة – اقتصاد ).


كما أكدت أن الإعاقة هى مشكلة حياتيه وإتاحة الخدمات هى النواة لتسهيل الخدمات للمراة ذات الإعاقة، متمنيه ان تتضمن أجندة عمل لجان المجلس خلال العام القادم قضية الإتاحة للمرأة ذات الإعاقة، مشيرة إلى أنه بالرغم من أن لدينا تعليم للاشخاص ذوى الإعاقة فى مصر إلا أن المدارس فى مصر تخدم 2.8% من الأطفال ذوى الإعاقة.