"السياحة الرياضية" محطة هامة لجذب المزيد من السياح / بالفيديو


حرصت وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة، على استغلال الأحداث الرياضية الهامة التي تمر بها مصر، خاصة بعد تأهلها في كأس العالم في روسيا 2018 و الاستفادة منه في الترويج السياحي المصري.

وقامت وزارة السياحة، من خلال مكتب التنشيط السياحي بروما، بالتواصل مع نادي "إيه إس روما"، للترويج السياحي لمصر، وتم الاتفاق على تدشين حملة إعلانية، بمشاركة اللاعب الإيطالي من أصل مصري ستيفان شعراوي، والملقب بالفرعون في إيطاليا.

وبالفعل تم نشر حملات دعائية تحمل اسم مصر والسياحة المصرية، وصور للمقاصد المصرية ، ومن المقرر تنفيذ إعلانات على القناة الخاصة بالنادي وعبر قنوات Sky «alcio التي يصل عدد مشتركيها إلى 5 ملايين، ولديها حق إذاعة الدوري والكأس الإيطالي حصريا، ونقل المباريات على الهواء مباشرة، ما يضمن مشاهدة الجمهور الإيطالي الحملة.

وأكد رئيس السياحة الدولية في هيئة تنشيط السياحة أحمد شكري، أنه يجب على جميع الجهات المعنية بهذا الحدث الضخم أن تتكاتف لإنشاء حملة كبيرة للترويج السياحي تزامنا مع وقت المباراة في كأس العالم في روسيا ، مضيفا أن الهيئة و الوزارة تضع خطة شاملة لهذا الحدث.

و كانت وزارة السياحة في عهد وزير السياحة هشام زعزوع، وقعت بروتوكول مع وزارة الرياضة لدعم البطولات الدولية و استضافة مشاهير لاعبي كرة القدم للترويج و تنشيط المقاصد السياحية المصرية.

وكانت إحصائيات منظمة السياحة العالمية أن السياحة الرياضية شهدت نموا بلغ نحو 600 مليار دولار خلال العام الماضي، بواقع 1.2 مليار سائح، وبإجمالي أرباح 1.5 تريليون دولار .