رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - السبت، 18 نوفمبر 2017 08:22 ص

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

ياسر رزق: "مازلنا لم نصل إلى الطفل.. والعيب في الثقاقة التي تربينا عليها"

  • شادي محمد

  • السبت، 14 أكتوبر 2017 - 08:35 م

    ياسر رزق
    ياسر رزق

    قال ياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، إن مصر لديها مشكلة في صناعة الصحف، مؤكدًا أن دور المجلس الأعلى للثقافة هو دعم لجنة لثقافة الطفل.

    وأضاف خلال الاجتماع السادس للهيئة الوطنية للصحافة لدعم وتثبيت أركان الدولة بدار الهلال، أنه يجب على المؤسسات الصحفية التي لديها إصدارات للطفل، أن تتولى التفاوض الجماعي مع قصور الثقافة والمجلس القومي للأمومة والطفولة، ووزارتي الشباب والتعليم، لبحث كيفية تثقيف الطفل واحتوائه.

    وأكد أن الصحافة لديها 4 مؤسسات صحفية فقط تقدم منتج للطفل، هم: أخبار اليوم، والأهرام، ودار الهلال، وأكتوبر فقط، وهم من يهتمون بثقافة الطفل إما عن طريق الدوريات المختلفة للإصدارات أو المجلات، مؤكدا: "مازلنا لم نصل للطفل، العيب ليس في الوسيلة، ولكن في الثقافة التي تربينا عليها".

    وطالب ياسر رزق، المجلس القومي للأمومة والطفولة بتفعيل الميزانية الخاصة بتنمية الطفل وتثقيفه، والتعاون مع قصور الثقافة المختلفة.

    ودعا "رزق" إلى إجراء لقاء مع وزير التربية والتعليم وكل المؤسسات الخاصة بالطفل في مقر الهيئة الوطنية للصحافة، لبحث التعاون بين جميع الأطراف، ودراسة المحتوى المقدم للطفل.

    وتعقد الهيئة الوطنية للصحافة برئاسة كرم جبر، اجتماعها التشاوري السادس، اليوم السبت؛ لبحث دعم وتثبيت أركان الدولة المصرية، بمقر مؤسسة دار الهلال.

    ويشارك في الاجتماع جميع رؤساء مجالس إدارات وتحرير المؤسسات الصحفية القومية، في إطار تفعيل مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لدعم وتثبيت أركان الدولة المصرية؛ لبحث سبل مواجهة خطط إفشال الدولة التي أشار إليها الرئيس خلال مؤتمر الشباب الأخير بالإسكندرية.

    كانت الهيئة قد عقدت حتى الآن 5 اجتماعات مع رؤساء مجالس إدارات وتحرير الصحف القومية؛ لبحث سبل التصدي لمخططات إفشال الدولة المصرية.