رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - الثلاثاء، 17 أكتوبر 2017 04:59 م

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

هاني مهنا: أغاني المهرجانات "وقتية".. وأم كلثوم "فتوة غناء"

  • محمد طه

  • الجمعة، 13 أكتوبر 2017 - 12:05 ص

    هاني مهنا
    هاني مهنا

    طالب الموسيقار الكبير هاني مهنا، بضرورة تفعيل دور شرطة القرصنة والمصنفات الفنية، مشددا على أن أغاني المهرجانات مجرد حالة وقتية ولن تعيش طويلا.

    وقال مهنا في حواره مع هند رضا، يوم الخميس، على نجوم إف إم، عبر برنامج "لسه فاكر": "أغاني المهرجانات، مجرد تعدد موضات ولكن لن تكون هي الأساس ولو قعدنا نفتكر أغنية أو جملة موسيقية سنتعب كثيرا ولن تترك أثرا كبيرا".

    وعن ابنته هنادي مهنا، والتي بدأت خطواتها في عالم الفن مؤخرا، أشار: "هى بتحب المزيكا جدا وأذنها موسيقية جيدة وتعرف النشاز من الجيد وتغني بالشكل الرائع وبدأت الدخول في عالم التمثيل وهي تريد التواجد في عالم الفن".

    وعن عودة ليالي أضواء المدينة مجددا، أشار:" "شيء جميل أن تعود مرة أخرى، وكان كل شهر زمان كان عندنا محافظة نذهب إليها في العيد القومي الخاص بها، والإذاعة كانت تأخذ من المحافظة 5 آلاف جنيه وهي تحضر الفنانين وكل التجهيزات وكنا نذهب لكل المحافظات المصرية والجميل إنهم يستدعون فنان من مواليد المحافظة، على أساس ولاد البلد يشوفوا ابن بلدهم كيف أصبح نجما، وكان استكمال مشروع كبير بدأت فيه السيدة أم كلثوم، وكان يعمل إثراء للحالة الغنائية وحراك فظيع، ولكن مع الخصخصة تحول الأمر إلى ليالي التليفزيون وتحول الغناء إلى الساحل الشمالي وجاء كاظم الساهر وكان يغني كلام طربي وتجد الجمهور بالشورت وطالع من البحر، وللأسف تحول جمهور الرواد إلى ناس حافية أرجلها فيها رمل ورايحين يهيصوا مش رايحين يسمعوا فن".

    وتطرق الموسيقار الكبير للحديث عن كوكب الشرق أم كلثوم وأبرز ذكرياته معها، قائلا: "أم كلثوم كانت (فتوة غناء) وكأنها تقول للفنانات لا تغنوا، هي أحسن واحدة كانت تدير صوتها، بمعنى كانت تعرف متى تعيد كوبليهات الأغاني ومتى لا تعيدها وكلها لينكات بينها وبين الجمهور".

    وعن علاقته بالفنانة الراحلة سعاد حسني، تذكر: "عرفتها من (خالي بالك من زوزو) وعزفت معها في "ياواد يا تقيل"، و"بانوا بانوا" كانت أغنية كلها إيحاءات على الرجل اللي أمامها بمليون وش، وسعاد قالت لي أنا مش رقاصة لكن سأرقص على أغنيتك فركز، وبالفعل قدمنا أغنية رائعة".

    وحلت هنادي هاني مهنا، ضيفة مع والدها في الاستوديو، والتي قالت: "كانت لي تجربة في الغناء في فيلم (القرد بيتكلم)، وأنا درست هندسة صوتيات، وأساعد والدي في أكاديميته، وكانت بداتي وأنا عندي 4 سنوات وغنيت مع الفنانة الراحلة ذكرى، وأقدم الآن دور فتاة صعيدية في مسلسل (أفراح إبليس) وأتمنى يعجب الناس".





    • باقى على الحدث
      00ثانية :00دقيقة :00ساعة :00يوم
    منتدى شباب العالم
    إنفوجراف
    مكتبة اخبار اليوم
    منتدى شباب العالم
    25 سنة خيانة
    25 سنة خيانة
    مفاجأة .. مصر مهددة باﻹقصاء من مونديال روسيا
    مفاجأة .. مصر مهددة باﻹقصاء من مونديال روسيا
    أسعار الذهب تتراجع في التعاملات المسائية
    أسعار الذهب تتراجع في التعاملات المسائية
    بالصور| تفاعل كبير للمشاهير مع هاشتاج منتدى شباب العالم
    بالصور| تفاعل كبير للمشاهير مع هاشتاج منتدى شباب العالم
    طبيبى
    • 12 - 25 °C

    • سرعه الرياح :11.27
    • دولار أمريكى : 18.1190
    • يورو : 19.5187
    • ريال سعودي : 4.8315