رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - الثلاثاء، 17 أكتوبر 2017 05:01 م

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

رئيس جامعة عين شمس: ننتهج سبل مواكبة التطور العلمي في كل المجالات

  • مروة فهمي

  • الخميس، 12 أكتوبر 2017 - 09:50 م

     أ.د. عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس
    أ.د. عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس

    افتتح رئيس جامعة عين شمس أ.د.عبد الوهاب عزت، الملتقى العلمي لكلية طب الأسنان والذي يناقش" تطابق الأسنان الرقمي" ويعقد في الفترة من 12-13 من أكتوبر.
    وحضر الملتقى كلاً من أ.د. عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، و أ.د.نظمي عبد الحميد  نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و أ.د. محمد ضياء عميد الكلية والسادة الوكلاء ورؤساء الأقسام والوحدات ولفيف من الباحثين والمهتمين بالشأن الطبي 
    وخلال كلمته الافتتاحية أكد أ.د. عبد الوهاب عزت أن جامعة عين تسير على منهج واضح هدفه مواكبة التطور العلمي في شتي المجالات؛ فالعلم لا يقف عند حد معين كما أنه لا سبيل للتقدم سوى بالعلم.
    ووجه شباب الباحثين والطلاب إلى ضرورة التعلم المستمر والاستفادة من الجميع مهما كان موقعه أو سنه فالعلم ليس حكرا على أحد، كما أنه عملية مستمرة ومتواصلة عبر الأجيال.
    وأوضح أ.د. محمد ضياء أن كلية طب الأسنان بجامعة عين شمس أخذت علي عاتقها مسئولية نشر التكنولوجيا لتكون نقطة انطلاق لكل ما هو جديد في عالم طب الأسنان .
    وأشاد بالأفكار المبتكرة لشباب الباحثين وهيئة التدريس والهيئة المعاونة مؤكدا أن الثروة الحقيقية لكلية طب أسنان عين شمس تكمن في شبابها وكوادرها البحثية المستنيرة.
    كما أثنى أ.د. رامي ماهر وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجهود التي بذلتها إدارة الكلية منذ كان يتولي عمادتها أ.د. خالد عبد الغفار وزير التعليم والبحث العلمي حاليا لافتا إلى أن تكامل تلك الجهود يصب في النهاية لخدمة مجال طب الأسنان ومصلحة المرضي.
    وأكد أ.د. طارق صلاح رئيس قسم التركيبات الثابتة بالكلية أن التطابق الرقمي في عالم طب الأسنان أثار اهتمام واسع النطاق في السنوات الأخيرة ؛ فلم يعد نوع من أنواع الرفاهية والتجميل بل بدء يدرك المريض أهميته علي مستوي صحة الفم والأسنان و دوره في أداء وظيفة الفكين والأسنان بشكل متناغم.
    ومن جانبه استعرض د. أحمد سمير مدير وحدة التعليم المستمر  الفائدة العلمية لأحدث الابتكارات التكنولوجية التي وفرتها الكلية وهو جهاز  الاركوس ديجما والذي يعد أحدث الأجهزة التي تم توغيرها بمركز الحشوات الرقمية بالكلية.




    وعقب الجلسة الافتتاحية توالت المحاضرات والعروض التقديمية  لمناقشة وشرح كيفية نقل ديناميكية تطابق الأسنان من فم المريض إلى مختلف أجهزة الحاسبات و الحشوات الرقمية والأشعة الرقمية  والتي حاضر بها لفيف من الأساتذة المصريين والأجانب المتخصصين في المجال.
    ومن المقرر أن تقام  ورشة عمل حول ذات السياق بعد غد السبت الموافق 14 أكتوبر بمقر كلية طب الأسنان جامعة عين شمس .





    • باقى على الحدث
      00ثانية :00دقيقة :00ساعة :00يوم
    منتدى شباب العالم
    إنفوجراف
    مكتبة اخبار اليوم
    منتدى شباب العالم
    25 سنة خيانة
    25 سنة خيانة
    مفاجأة .. مصر مهددة باﻹقصاء من مونديال روسيا
    مفاجأة .. مصر مهددة باﻹقصاء من مونديال روسيا
    أسعار الذهب تتراجع في التعاملات المسائية
    أسعار الذهب تتراجع في التعاملات المسائية
    بالصور| تفاعل كبير للمشاهير مع هاشتاج منتدى شباب العالم
    بالصور| تفاعل كبير للمشاهير مع هاشتاج منتدى شباب العالم
    طبيبى
    • 12 - 25 °C

    • سرعه الرياح :11.27
    • دولار أمريكى : 18.1190
    • يورو : 19.5187
    • ريال سعودي : 4.8315