لجنة الشؤون الاقتصادية: تعديل مشروع قانون حماية المستهلك

رئيس حماية المستهلك يطالب بضمان بنكي للجهات التي لتنظم مسابقات للمواطنين  حسام صدقه
رئيس حماية المستهلك يطالب بضمان بنكي للجهات التي لتنظم مسابقات للمواطنين حسام صدقه
طالب اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك بوجود ضمان بنكي للجهات والمؤسسات التي تقوم بتنظيم مسابقات للمواطنين حتى لا يقع المواطن فريسه لبعض الإعلانات الوهمية.

ومن جانبها علقت النائبة ثريا الشيخ عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، أن هناك أحد المواطنين من دائرتها بشبرا الخيمة فاز بسيارة من إحدى مسابقات البسكويت الشمعدان، وعندما ذهب لمحافظة الإسكندرية لاستلام جائزته اكتشف أنها سيارة "لعبة"، قائلة: "الرجل جتله حصرة، عشان غلبان من شبرا ضحكوا عليه".

وقررت لجنة الشؤون الاقتصادية تعديل نص المادة 14 من مشروع قانون حماية المستهلك المقدم من الحكومة بعدم جواز الإعلان عن مسابقات بأي وسيلة إلا بناء على ترخيص صادر من جهاز حماية المستهلك، بدلا من إخطاره فقط، قبل موعد الإعلان بـ5 أيام بدلا من 3 أيام كما جاء بمشروع القانون المقدم من الحكومة، وفي حالة رفض الترخيص يصدر قرار الوقف وفقا للقواعد والإجراءات المنصوص عليها في المادة 72 من قانون حماية المستهلك.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشؤون الاقتصادية المنعقد الآن برئاسة النائب عمرو غلاب رئيس اللجنة لمناقشة مشروعي قانون حماية المستهلك المقدمين من الحكومة والنائب اللواء أشرف عمارة، بحضور اللواء عاطف يعقوب رئيس الجهاز، وممثلي وزارة العدل ومصلحة الضرائب.