رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - الإثنين، 11 ديسمبر 2017 10:58 م

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

الإنتاج الحربي تشارك في " معرض الشركات المصرية المصنعة للأجهزة والمستلزمات الطبية "

  • محمد زين

  • الخميس، 12 أكتوبر 2017 - 12:17 م

    جانب من المؤتمر
    جانب من المؤتمر


    تشارك وزارة الإنتاج الحربي في " معرض الشركات المصرية المصنعة للأجهزة والمستلزمات الطبية "، والذي من المقرر أن يفتتحه اليوم الدكتور احمد عماد الدين وزير الصحة والسكان بأرض المعارض بمدينة نصر بقاعة المعهد القومي للتدريب التابعة لوزارة الصحة .

    وقد أكد الدكتور محمد سعيد العصار - وزير الدولة للإنتاج الحربي- أن الوزارة يسعدها المشاركة في هذا المعرض إيماناً منها بدورها في دعم الصناعة الوطنية وخدمة القطاع الطبي في مصر .

     وأشار إلى أن شركة المعادى للصناعات الهندسية تمثل وزارة الإنتاج الحربي في هذا المعرض ويشهد جناح الوزارة عرض مجموعة من المنتجات الطبية، مثل نموذج الحضانات الذكية والجاري الاتفاق مع الشركات بتصنيعه محليا، كذلك أسرة طبية ومقاعد للمعاقين وشرائح جراحية، مؤكدا أن الدولة تستهدف حاليا البدء في إنشاء شركات مصرية بنسبة 100% متخصصة بقطاع الأجهزة الطبية .

    وقال العصار أن مثل هذه المعارض تمثل فرصة لتبادل الخبرات ونقل المعرفة بين شركات الإنتاج الحربي والشركات المحلية والدولية العاملة في المجال الطبي وذلك للارتقاء بالمنتج المقدم للجمهور.

    وأضاف  أن وزارة الإنتاج الحربي تسعى ان يكون لها إسهامات عديدة في الصناعات المتعلقة بالمجال الصحي في مصر بالتنسيق الكامل مع وزارة الصحة حيث تتعاون الوزارتين فى العديد من المشروعات والتي تتضمن إنشاء مصنع إنتاج الأمصال واللقاحات الدوائية، ومصنع أدوية الأورام، ومصنع السرنجات الطبية، ومصنع المحاليل الطبية، بالإضافة الى مساهمة الوزارة فى تصنيع الأجهزة والمعدات الطبية وتجهيز عربات الإسعاف.