رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - الأربعاء، 18 أكتوبر 2017 04:53 م

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

محافظ الإسكندرية يصدر قرارات فورية بإزالة حواجز رؤية البحر على الكورنيش

  • الإسكندرية – أشرف شرف

  • الخميس، 12 أكتوبر 2017 - 11:08 ص

    محافظ الإسكندرية يصدر قرارات فورية بإزالة حواجز رؤية البحر على الكورنيش
    محافظ الإسكندرية يصدر قرارات فورية بإزالة حواجز رؤية البحر على الكورنيش

    قام د.محمد سلطان محافظ الإسكندرية، الخميس 12 أكتوبر، بجولة ميدانية على شواطئ شرق المدينة بمرافقة بعض من رموز العمل الأهلي والمهتمين بالتنمية الحضارية للإسكندرية  للتصدى لكل التجاوزات على الكورنيش ومخالفات حجب رؤية البحر ووضع كود نموذجي يطبق على كل الشواطئ.


    اصطحب د.محمد سلطان كل القيادات التنفيذية والسكرتير العام والسكرتير المساعد ورؤساء الأحياء واللواء أحمد حجازي مدير إدارة السياحة والمصايف بالمحافظة ومسؤولي الطرق والنظافة والإدارة الهندسية ومن المجتمع المدني المهندس ياسر سيف ود.صلاح هريدي.


    استمرت الجولة ساعتين ونصف الساعة وأصدر سلطان عدة قرارات فورية بإزالة المعوقات البصرية وضبط الأسوار والإضاءة والبرجولات والاهتمام بالنباتات والمساحات الخضراء والحفاظ على الشكل الجمالي العام للشواطئ لإعادة الإسكندرية لسابق عهدها واستعادة مكانها بين مدن البحر المتوسط
    .


    وكان سلطان قد وافق
    خلال الجولة على البدء في مشروع إنشاء منطقة ألعاب مائية بكامل مرافقها وخدماتها على الارض الفضاء غرب شاطئ المعمورة وذلك بهدف إحياء المنطقة وتطوير ورفع مستوى الخدمات بالمنتجع الأشهر بالثغر.


    ووافق سلطان أيضا على طلب شركة المعمورة في استثمار قطعة أرض بمساحة 1208 أمتار والواقعة على شارع يوسف السباعي بالمعمورة ، لإنشاء مشروع كبائن إضافية وخدمية للمنطقة ،وذلك لإحداث طفرة تطويرية حضرية لتنمية مدينة المعمورة وجعلها قبلة المصطافين العرب والمصريين، ومنطقة جذب سياحية عالمية لمحافظة الإسكندرية. يذكر ان المحافظة قد نجحت في تنفيذ خطة تطوير لكبائن منطقة شاطئ ستانلي والتي أعيد طرح استغلالها في مزايدة علنية وتراوحت القيمة الإيجارية لها مابين 7 آلاف و 26 ألف جنيه فى أعلى قيمة إيجارية لأول مرة منذ إنشاء الكبائن، وذلك وفق مكان الكابينة ما بين الدور الأرضى والثالث المرتفع.