باريس تشارك المصريين ذكرى احتفالات نصر أكتوبر

احتفلت العاصمة الفرنسية باريس بذكرى الرابعة والأربعون لانتصارات أكتوبر المجيدة، حيث أقام العميد طيار أركان حرب أيمن المقدم، احتفالية، بمناسبة أعياد أكتوبر ذلك بحضور عدد كبير من الجالية المصرية وشخصيات فرنسية ووزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار، والسفيرة مشيرة خطاب مرشحة مصر، وكذلك السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق، والسفيرة سيرناد جميل القنصل العام.


واستهل ملحق الدفاع بفرنسية الاحتفالية بكلمة أمام الحضور أكد فيها على أن عيداً للقوات المسلحة ستظل دوما رمزاً للتضحية وشاهداً على عظمة وأصالة شعب مصر وقواته المسلحة الباسلة وقدرة الشعب المصري على تجاوز مختلف التحديات والصعاب التي تواجهه.


وأضاف: يطيب لي في هذه الذكرى العظيمة أن أتقدم بأسمى آيات التحية والتقدير لأرواح الشهداء الأبرار الذين ضحوا بأنفسهم فداءا لوطنهم وأصبحوا المثل والقدوة للأجيال اللاحقة"، واختتم كلمته بالتأكيد على أن ثورة 30 يونيو كانت القوات المسلحة داعمة ونصيرة، لمطالب الشعب المصري العظيم. 


وتمني التوفيق للدكتورة مشيرة خطاب التي نأمل لها أن تفوز بمنصب مدير عام منظمة اليونسكو لاستكمال مسيرة الإنجازات المصرية فهي إضافة ومكسب كبير للمنظمة الدولية".