نشرت مجلة «فوربس» الأمريكية الشهيرة قائمتها السنوية لأغنى الأشخاص في العالم لعام 2016، ووضعت قائمة بأغنى 10 أشخاص، حيث حافظ عدد كبير من رجال الأعمال على تواجدهم على مدار عدة أعوام متتالية مع اختلاف الترتيب.


للعام الثالث على التوالي استطاع رجل الأعمال الأمريكي بيل جيتس الحصول على لقب أغنى شخص في العالم بثروة تقدر بـ 75 مليار دولار.


وفي المركز الثاني يأتي رجل الأعمال الإسباني أمانسيو أورتيغا، مؤسس شركة «إينديتيكس» للأزياء بثورة تصل إلى لـ 67 مليار دولار


في المركز الثالث اختارت مجلة «فوربس» الأمريكية الشهيرة الاقتصادي الأمريكي الشهير وارن بافت، بثروة تقدر بـ 60.8 مليار دولار، وهو أشهر مستثمر أمريكي في بورصة نيويورك و رئيس مجلس إدارة شركة بيركشير هاثاواي.


واعتبرت «فوربس»، كارلوس سليم، رجل الأعمال المكسيكي ذو الأصل اللبناني في المركز الرابع حيث تصل ثروته التي كسبها خلال عملة في مجال الاتصالات لـ 50 مليار دولار.


أما مؤسس شركة أمازون جيف بيزوس، فقد استطاع الحصول على المركز الخامس بثروة تقدر بـ 45.2 مليار دولار


وفي المركز السادس أستطاع مؤسس شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك، مارك زوكربيج، البقاء كأحد أصغر رجال الأعمال الأغنياء في العالم بثروة تقدر بـ 44.6 مليار دولار.


أما المركز السابع، قالت مجلة «فوربس» إن لاري إليسون رجل أعمال الأمريكي، والمؤسس والمدير التنفيذي لشركة أوراكل استطاع بجدارة الحصول عليه بثروة تقدر بـ 43.6 مليار دولار.


في المركز الثامن، اختارت المجلة الأمريكية رجل الأعمال ذو الأصول اليهودية مايكل بلومبيرغ، وهو مؤسس شركة بلومبيرج وعمدة مدينة نيويورك السابق، وتصل ثروته لـ 40 مليار دولار أمريكي.


المركزين التاسع والعاشر استطاع الأخوين تشارلز كوك و ديفيد كوك الحصول عليهما بثروة تصل لـ 39.6 مليار دولار لكلِ منهما، وهما مؤسسي شركة صناعات كوك ويعيشان في الولايات المتحدة.


ولفتت المجلة الأمريكية إلى أن ليليان بيتنكور 93 عاماً، هي أغنى امرأة متواجدة حالياً في العالم بثروة تصل لـ 36.1 مليار دولار، وهي أحد أهم المسئولين عن مجموعة لوريال الفرنسية.