رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - الجمعة، 15 ديسمبر 2017 04:27 ص

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

الأميرة هيا بنت الحسين سفيرة الأمم المتحدة للسلام

  • إبراهيم مدكور

  • الأربعاء، 11 أكتوبر 2017 - 04:46 م


    أعلنت "جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي"، إحدى "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية" عن مشاركة حرم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الأميرة هيا بنت الحسين سفيرة الأمم المتحدة للسلام، في ندوة دبي الدولية الـ13 للإبداع الرياضي التي تنظمها الجائزة، أول نوفمبر المقبل، تحت شعار "تمكين المرأة في الرياضة".

    وتُلقي الأميرة هيا بنت الحسين، الكلمة الرئيسية في الندوة التي تم اختيار شعارها، ومحور جلساتها ليتناسب مع محور التنافس في الدورة التاسعة للجائزة الرائدة الأكبر من نوعها من ناحية عدد فئاتها وقيمة جوائزها، والأولى على الإطلاق في مجال الإبداع في العمل الرياضي، وهو محور تمكين المرأة في القطاع الرياضي.

    وتَقَدم مطر الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي، رئيس مجلس أمناء "جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي"، بالشكر والعرفان إلى الأميرة هيا بنت الحسين لمشاركتها في الندوة و افتتاح الندوة السنوية بإلقاء كلمة مهمة عن تمكين المرأة في الرياضة.

    وأبدى عدد من الشخصيات النسائية الرياضية والعلمية موافقتها على المشاركة في الندوة، والتي ستخصص جميع جلساتها لتسليط الضوء على الجهود المبذولة والمبادرات والتجارب المحلية والعربية والدولية الناجحة في مجال تمكين المرأة في الرياضة، حيث سيتم اختيار المتحدثات في القائمة النهائية وإعلانها خلال الأيام القادمة.

    كما أرسلت الأمانة العامة للجائزة الدعوات للاتحادات والأندية والمؤسسات الرياضية المحلية عموما والعاملات في مجال رياضة المرأة لحضور جلسات الندوة والاستفادة مما سيطرح فيها، وكذلك التحاور مع المتحدثات في مختلف المجالات الخاصة برياضة المرأة وتكوين النموذج الذي يناسب رياضتنا وخصوصيتها.