رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - الجمعة، 15 ديسمبر 2017 04:27 ص

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

الطريق إلى روسيا| شجع المنتخب المصري بدون تأشيرة

  • رياض محمد جعيصة

  • الأربعاء، 11 أكتوبر 2017 - 01:40 م

     
    حلم تحقق بعد 28 عاما بأقدام الفرعون محمد صلاح، ليتهافت المصريون على البدء في حجز تذاكر مباريات المنتخب في مونديال روسيا التي لم تحدد بعد، ومن المقرر أن ينطلق كأس العالم في الفترة بين 14 يونيو إلى 15 يوليو 2018.

    وستحصل الجماهير المصرية على ميزة دخول روسيا دون تأشيرة واستخدام وسائل نقل بين المدن الروسية بشكل مجاني، وذلك بمجرد الحصول على تذكرة لأي مباراة في مونديال روسيا، والتي تعرف بإجراءاتها المشددة لدخول موسكو.

    وكان الاتحاد الدولي "فيفا"، قد أعلن عن 3 مراحل لحجز تذاكر المونديال، والمرحلة الأولى تقسم إلى: "القرعة من 14 سبتمبر إلى 12 أكتوبر 2017، وأسبقية الحجز من 16 نوفمبر إلى 18 نوفمبر 2017"، والمرحلة الثانية: "القرعة من 5 ديسمبر 2017 إلى 31 يناير 2018، وأسبقية الحجز من 13 مارس إلى 3 ابريل 2018"، والمرحلة الثالثة "حجز اللحظات الأخيرة" وتمتد من 18 أبريل وحتى 15 يوليو 2018، موعد المباراة النهائية.

    وتقسم أنواع التذاكر إلى 3 أنواع: "الأول هو اختيار منتخب بلدك أو أي منتخب ترغب في تشجيعه لحضور مبارياته في دور المجموعات والأدوار التي تليها في حالة الصعود.. والثاني اختيار استاد محدد لحضور المباريات التي تقام عليه.. والثالث اختيار تذاكر لمنتخبات مختلفة ومباريات محددة وتتوفر لجميع الأدوار وتضم المباراة الافتتاحية والنهائية".

    ولحجز تذاكر المنتخب المصري، من خلال الموقع الرسمي لموقع "فيفا" عبر الرابط التالي http://ar.fifa.com/worldcup/index.html ، ويجب إنشاء "أكونت" واتباع الخطوات ثم اختيار مباريات منتخب مصر ثم ستقسم التذاكر إلى عدد من الأقسام وتضم من ثلاث إلى سبع مباريات وهي (TST3 إلى TST7)، وتكون TST3 لمباريات دور المجموعات، و TST4 لدور المجموعات ومباراة دور الـ16، و TST5 لدور المجموعات ومباراة دور الـ16 ودور الـ8، وTST6 لدور المجموعات ومباراة دور الـ16 ودور الـ8 ودور الـ4، و TST7 لدور المجموعات ومباراة دور الـ16 ودور الـ8 ودور الـ4 والمباراة النهائية، وتختلف أسعار التذاكر حسب المقاعد وعدد المباريات التي سيتم حجزها.

    وبعد اختيار نوع التذكرة، يجب اتباع باقي الخطوات من استكمال البيانات مثل جواز السفر، ثم سيكون طريقة الدفع في المرحلتين الأولى والثانية يتم الدفع عن طريق بطاقات الدفع »ISA.

    ونأتي للجزء الأهم وهو بطاقة المشجع "fan ID"، التي ستمنح للمشجعين من الدول الأخرى ميزة الدخول إلى روسيا دون تأشيرة واستخدام وسائل نقل بين المدن المستضيفة بشكل مجاني، وذلك من خلال الرابط التالي: https://www.fan-id.ru/ ، ويتقدم للحصول عليها فور التأكيد على حصولهم التذكرة.