السفارة الألمانية: تعزيز التعاون بمجال التعليم والتدريب مع مصر

مولر خلال لقاءه بالرئيس السيسي - صورة من صفحة السفارة على فيسبوك
مولر خلال لقاءه بالرئيس السيسي - صورة من صفحة السفارة على فيسبوك
نشر الحساب الرسمي للسفارة الألمانية بالقاهرة بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» عددا من الصور التي ترصد الزيارات والاجتماعات التي قام بها وزير التعاون والتنمية الألماني جيرهارد مولر خلال تواجده في مصر على مدار اليومين السابقين.

وقالت السفارة في تغريداتها إن مولر اتفق مع الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال لقاءه معه الثلاثاء 10 أكتوبر، على تعزيز التعاون بمجال التعليم والتدريب، بالإضافة لعقد اتفاقية خاصة في هذا المجال.

ووفقا لحساب السفارة فإن مولر أكد على أن حكومته ستعطي أولوية للتعاون الناجح بين مصر و ألمانيا بمجال التعليم والتدريب؛ كما ستوقع اتفاقية تهدف للحد من نسبة البطالة المرتفعة.

وأضافت التغريديات أن مولر كان قد قام بإطلاق شرارة البدء لتحالف للتدريب المهني مع ممثلين عن شركة سيمنس، حيث من المقرر تدريب 5500 من العمالة المتخصصة في مصر.

وأشارت التغريديات، إلى أن ألمانيا ساهمت في تدريب حوالي 50000 من طلاب التعليم الفني، في مجال التدريب، وتم تحديث ما يزيد على 100 مدرسة.

واتفق مولر مع وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر خلال لقاءه معها على كيفية تحقيق وتطوير اتفاقية التدريب المشتركة وتعزيز تدريب المعلمين بدعم ألماني.

وكان السفير الألماني بالقاهرة يوليوس جورج لوى قد أعلن عن وصول مولر للقاهرة في زيارة رسمية تتضمن عدد من اللقاءات خلال مؤتمر صحفي عقده صباح الاثنين 9 أكتوبر بمقر إقامته.



image

image

new_3



new_2