رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - الأربعاء، 13 ديسمبر 2017 03:26 ص

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

ما هو سبب الاحتفال بيوم "الفتاة" العالمي..

  • إيمان طعيمة

  • الأربعاء، 11 أكتوبر 2017 - 11:26 ص

    يوم الفتاة العالمي
    يوم الفتاة العالمي

    يحتفل العالم أجمع في 11 أكتوبر من كل عام باليوم العالمي للفتاة أو اليوم العالمي للطفلة، كاحتفال دولي أعلنته الأمم المتحدة.

    جاء سبب إعلان الولايات المتحدة لهذا اليوم لدعم الأولويات الأساسية لحماية حقوق الفتيات وتوفير المزيد من الفرص لحياة أفضل لهن، وزيادة الوعي من عدم المساواة التي تواجهها الفتيات في جميع أنحاء العالم على أساس جنسهن، والذي يشمل هذا التفاوت مجالات كثيرة مثل الحق في التعليم، والتغذية، والحقوق القانونية، والرعاية الطبية، والحماية من التمييز والعنف، الحق في العمل، والحق في الزواج بعد القبول والقضاء على زواج الأطفال الذي يعد جريمة في حقهن.

    وأعلنت صفحة اليونيسيف لدعم المرأة على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» عبارة بسيطة في يوم الفتاة العالمي تعني أن استثمار الفتيات قبل الأزمات وأثناءها وبعدها، يمكننا من إعادة بناء مجتمعاتنا والمساعدة في بناء مستقبل أفضل لنا جميعا. 

    وعلى الجانب الأخر احتفل "فيس بوك"، باليوم العالمي للفتاة لدعم دورها في المجتمع، ووضح في المنشور الذي أظهره أننا نحتفل في هذا اليوم بكل الفتيات حتى يصبح لديهن صوت فعال في المجتمع، ونتمنى مشاركة كل فتاة لتتمتع بمستقبل لامع.