رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - الجمعة، 20 أكتوبر 2017 12:22 م

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

8 نصائح ذهبية للحفاظ على الجلد والبشرة في الشتاء

  • إيمان طعيمة

  • الثلاثاء، 10 أكتوبر 2017 - 01:45 م

    صورة موضوعية
    صورة موضوعية

    أيام قليلة ويبدأ الجو في تغيير درجة حرارته بالتدريج، مما يؤثر على صحة الجلد والبشرة، لذلك يقدم دكتور هاني الناظر أستاذ الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث السابق عدة نصائح للحفاظ على نضارة بشرتك في الشتاء

    1- الانتظام في شرب الماء والسوائل الدافئة خاصة القرفة والزنجبيل والكاكاو بالإضافة للشاي والقهوة لأنه يساعد على تدفئة الجسم وتنشيط الدورة الدموية التي بدورها تحافظ علي نضارة البشرة ومنع جفافها ومنع سقوط الشعر وتقصف الأظافر.

    2- مراعاة غسيل الشعر مرتين أسبوعيا ولا يزيد عن ثلاثة لان كثرة الغسيل اليومي للشعر قد يؤدي إلي تساقطه.

    3- الاستحمام دائماً والوضوء بالماء الدافئ وليس البارد بعكس الصيف لأن الماء الدافئ يساعد على توسيع الشعيرات الدموية الطرفية في اليدين والقدمين وفروه الرأس وبالتالي يمنع جفاف الجلد.

    4- مراعاة الاستحمام بالماء الدافئ مساءً قبل النوم لتنشيط الدورة الدموية واستعمال أنواع الصابون المرطبة ما عادا الأشخاص الذين يعانون من الحساسية فيفضل استعمال صابون الجلسرين.

    5- استعمال كريمات مرطبة للجلد صباحا ومساء خاصة السيدات والفتيات.

    6- ارتداء الملابس الثقيلة في الأيام الباردة للحفاظ علي حرارة الجسم مرتفعة وبالتالي ضمان نضارة البشرة والجلد بصفه عامة ومنع جفافه والحرص علي ارتداء جوارب قطن في المنزل ودهان كعب الرجل بالكريمات المرطبة منعا لجفافه وتشققه.

    7- ينصح للأشخاص الذين يخرجون في الصباح الباكر خاصة الفتيات والسيدات بارتداء القفازات لتدفئة الأطراف والحفاظ علي البشرة.

    8- ممنوع منعا باتا الاستحمام بأي نوع من أنواع الصابون المطهر لأنه تقتل أنواع من الكائنات الدقيقة الموجودة علي سطح الجلد المفيدة والهامة لحيويته بالإضافة إلى أنها قد تكون مصدر لحدوث الحساسية لبعض الأشخاص.